آخر الأخبار
مجلس المستشارين.. تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات برلمانية مغربية – شيلية

مجلس المستشارين.. تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات برلمانية مغربية – شيلية

الإثنين, 30 يناير, 2023 - 21:30

الرباط- شكل تعزيز التعاون بين المغرب والشيلي في مختلف المجالات محور مباحثات جرت، اليوم الاثنين بالرباط، بين رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس المستشارين، نائلة مية التازي، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الشيلي، خايمي كينتانا.

وأكدت السيدة التازي في تصريح للصحافة عقب المباحثات أن “هذا اللقاء شكل مناسبة أخرى، بعد الزيارة التي قام وفد برلماني مغربي للشيلي في سنة 2022، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات”، مبرزة أن “المغرب منخرط تماما في تقوية التعاون جنوب – جنوب من أجل الاستفادة من التقارب بين البرامج السياسية بين البلدين تعزيزا للديمقراطية.

وأشارت إلى أن البلدين يعتبران نموذجين في مجال البناء الديمقراطي في منطقتيهما، مشيدة في هذا السياق بالموقف “الثابت” للشيلي تجاه قضية الوحدة الترابية للمملكة.

ويتضمن برنامج زيارة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الشيلي للمملكة، عدة لقاءات مع مسؤولين مغاربة.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. حجز أزيد من 7ر9 مليون وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات (بلاغ)

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 20:31

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، من حجز ما مجموعه تسعة ملايين و771 ألف ( 9.771.000 ) وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية التي يشكل استخدامها خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات.

الفحص-أنجرة : تعبئة مكثفة لضمان السير الجيد للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 18:20

تتم عملية جمع المعطيات من الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى 2024، في أفضل الظروف على مستوى إقليم الفحص – أنجرة، وذلك بفضل التعبئة القوية لفرق البحث والتعاون الملموس من قبل المواطنين.

الجديدة.. عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى تمر في ظروف جيدة وأجواء مطبوعة بالمسؤولية والالتزام (مسؤول)

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 17:22

أكدت المديرة الإقليمية للمندوبية السامية للتخطيط بالجديدة، العياشية سيجام، اليوم الثلاثاء، أن عملية جمع المعطيات والبيانات في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى (2024) على مستوى إقليم الجديدة، تمر في ظروف جيدة وأجواء مطبوعة بالحماس والمسؤولية والالتزام.