آخر الأخبار
مجلس المستشارين .. اختصاصات واسعة لخدمة مصالح المواطن

مجلس المستشارين .. اختصاصات واسعة لخدمة مصالح المواطن

الإثنين, 28 سبتمبر, 2015 - 19:26

الرباط – يتمتع مجلس المستشارين بصلاحيات واسعة في مجالي التشريع ومراقبة العمل الحكومي على ضوء مقتضيات دستور سنة 2011.
ويكتسي دور المستشارين أهمية كبيرة لاسيما وأن الجهات وباقي الجماعات الترابية تشارك في تنفيذ السياسة العامة للدولة وإعداد السياسات الترابية من خلال ممثليها بمجلس المستشارين.
كما لا يكمن إغفال دور مجلس المستشارين في مجال الدبلوماسية البرلمانية، حيث إن هذا الجانب يحتل مكانة خاصة في جدول أعمال البرلمان، بهدف تعزيز مكانة المغرب داخل البرلمانات الأجنبية والمنظمات والدفاع عن مصالح المملكة، لاسيما قضية الوحدة الترابية.

اقرأ أيضا

آسفي: حرق أزيد من 8 أطنان من الشيرا ومواد مخدرة أخرى

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 19:56

قامت مصالح الجمارك بآسفي اليوم الخميس، بحرق 8,1 طن من مخدر الشيرا (القنب الهندي) ومواد مخدرة أخرى تم حجزها مؤخرا من قبل عناصر الجمارك والدرك الملكي والشرطة القضائية.

القرية الفرنكفونية بباريس.. المغرب “حاضر بشكل جيد للغاية” للتعريف بثقافته (السيد بنسعيد)

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 19:45

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الخميس بباريس، أن المغرب “حاضر بشكل جيد للغاية” في القرية الفرنكفونية، التظاهرة الثقافية الكبرى المنظمة هذا الأسبوع بالعاصمة الفرنسية للتعريف بالتنوع الثقافي في الفضاء الفرنكفوني، وذلك عشية انعقاد القمة الفرنكفونية (4-5 أكتوبر).

البيعة ورباط المحبة بين المغاربة والملوك العلويين أساس متين للاستقرار السياسي والاجتماعي (ملتقى)

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 19:31

أكد المشاركون في الملتقى الروحي الدولي الرابع لمولاي علي الشريف دفين مراكش، اليوم الخميس بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش، أن البيعة ورباط المحبة بين المغاربة والملوك العلويين تعتبر أساسا متينا للاستقرار السياسي والاجتماعي في المغرب.