آخر الأخبار
مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للأنباء

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للأنباء

الخميس, 21 يوليو, 2016 - 23:39

  الرباط- صادق مجلس الحكومة اليوم الخميس بالرباط على مشروع قانون 15-02 يتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للانباء تقدم به وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة.

 وقال السيد مصطفى الخلفي في بلاغ تلاه عقب انعقاد المجلس برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة إن المجلس صادق على مشروع القانون المتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للأنباء مع الأخذ بعين الاعتبار التعديلات المقدمة.

  وأوضح أن هذا المشروع يهدف إلى الارتقاء بالمهام المنوطة بالوكالة كمؤسسة إعلامية وطنية استراتيجية وإغناء مجال عملها، في أفق الرفع من تنافسيتها على الصعيدين القاري والدولي.

 كما سيمكن هذا المشروع من تحديث عمل الوكالة واعتماد طرق عصرية ومتطورة في التدبير، أساسها تنويع وعصرنة المنتوج الذي يرتكز أساسا على المنتجات المتعددة الوسائط التي لها قيمة مضافة عالية الجودة مع تسويقه بطرق ووسائل مواكبة للتكنولوجيات المتقدمة.

 كما عمد هذا المشروع إلى النهوض بحكامة الوكالة وذلك بالتنصيص على توزيع الاختصاصات لآليات تدبير المؤسسة بشكل يرتقي بحكامتها وفق مقاربة تشاركية مندمجة.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.