آخر الأخبار
مبادرة ترميم قسم الإنعاش الطبي بمستشفى ابن سينا تمت في إطار شراكة وزارة الصحة مع المجتمع المدني(السيد الوردي)

مبادرة ترميم قسم الإنعاش الطبي بمستشفى ابن سينا تمت في إطار شراكة وزارة الصحة مع المجتمع المدني(السيد الوردي)

الخميس, 1 مايو, 2014 - 18:24

الرباط – قال وزير الصحة السيد الحسين الوردي إن مبادرة ترميم قسم الإنعاش الطبي بمستشفى ابن سينا الذي دشنته، اليوم الخميس بالرباط، صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء الرئيسة الشرفية لجمعية التنمية البشرية “حسنات”، تمت في إطار شراكة وزارة الصحة مع المجتمع المدني، وفاقت كلفتها أربعة ملايين درهم.

وأوضح السيد الوردي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، أن هذا القسم عرف أشغال ترميم وتوسيع وتجهيز بجميع الأجهزة البيوطبية الحديثة مثل الأسرة المجهزة بآليات معالجة القصور الكلوي.

من جانبه، قال الأستاذ المبرز بقسم الإنعاش الطبي ابن سينا طارق دنان، في تصريح مماثل، إن هذا القسم يستقبل المرضى من الأقسام الطبية من مستشفى ابن سينا ومن المستعجلات والمستشفيات الجهوية وتلك التابعة للمركز الاستشفائي ابن سينا، مشيرا إلى أن القسم يستقبل المرضى الذين يعانون من مضاعفات أمراض القلب والشرايين والأمراض الصدرية والغدد والجهاز الهضمي والعصبي والتسممات.

وبعدما أوضح أن القسم يستقبل ما بين 500 و600 مريض في السنة يتم استشفاؤهم بمعدل 6 أيام، قال إن الطاقة الاستيعابية للقسم ارتفعت بعد عمليات الترميم إلى 11 سريرا وأن نوعية الخدمات المقدمة تستجيب للمعايير الدولية.

اقرأ أيضا

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

الدار البيضاء – سطات/ الدخول المدرسي.. السيد بنموسى يقوم بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 20:32

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى، اليوم السبت، بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديريتين الإقليميتين لبرشيد وسطات استعدادا للدخول المدرسي 2024 /2025.

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: عشية دخولهن المنافسات، لاعبات المنتخب الوطني “متحمسات وطموحات” (خورخي فيلدا)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 19:10

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، خورخي فيلدا، إن عناصر الفريق “متحمسات وطموحات ومتشوقات لانطلاق المنافسة”، وذلك عشية مباراتهن الأولى في بطولة كأس العالم للعبة التي تنطلق اليوم السبت في كولومبيا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية