مباحثات مغربية مالية حول خطوات تنفيذ المبادرة الملكية بتكوين 500 إمام لفائدة جمهورية مالي

مباحثات مغربية مالية حول خطوات تنفيذ المبادرة الملكية بتكوين 500 إمام لفائدة جمهورية مالي

الخميس, 7 نوفمبر, 2013 - 19:03

الرباط – أجرى السيد أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، يوم الخميس بالرباط مباحثات، مع السيد تيرنو أمادو عمر هاس ديالو الوزير المالي المنتدب في الشؤون الدينية، تمحورت حول خطوات تنفيذ المبادرة الملكية بتكوين 500 إمام لفائدة جمهورية مالي، والتي تندرج في إطار مساهمة المغرب في إعادة بناء دولة مالي في قطاع استراتيجي لمواجهة تهديدات التطرف الديني.

وأوضح السيد التوفيق في تصريح للصحافة عقب الاستقبال أن مباحثاته مع الوزير المالي تندرج في إطار ما تفضل به أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس من وعد للمملكة المغربية بأن تكون لجمهورية مالي 500 إمام من خلال خمسة أفواج .

وتابع أن الهدف من زيارة الوزير المالي للمغرب والمباحثات التي أجراها معه، هو الوقوف على ما تم تنفيذه من تعليمات أمير المؤمنين المتعلقة بهذه العملية، مشيرا إلى أن الفوج الأول من هؤلاء الأئمة سيصل قريبا إلى المغرب .

وأبرز أن هذه العملية الرائدة ، التي عبر الوزير المالي عن شعور الماليين نحوها ، لها مغزى عظيم بالنسبة للعلاقات الروحية بين المملكة المغربية ومالي خاصة وإفريقيا جنوب الصحراء عامة .

ومن جانبه صرح الوزير المالي أن مباحثاته مع السيد التوفيق ركزت على متابعة المراحل التي تم قطعها في إطار تنفيذ رؤية أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، المتعلقة بتكوين 500 إمام من مالي، مضيفا أن “جلالة الملك أمير المؤمنين شرفنا مؤخرا بزيارة لمالي ومكث هناك خمسة أيام ، وهذا خلف أثرا طيبا في قلوب الماليين ، الذين خصصوا لجلالته استقبالا حارا”.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.