مباحثات مغربية ألمانية بالرباط حول إقامة شراكة في مجال النقل البحري وصيانة السفن

مباحثات مغربية ألمانية بالرباط حول إقامة شراكة في مجال النقل البحري وصيانة السفن

الأربعاء, 22 يناير, 2014 - 23:28

الرباط – أجرى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز الرباح، يوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع الرئيس المدير العام للمجموعة الألمانية المتخصصة في النقل البحري للمسافات القصيرة واللوجستيك (أو بي دي إر) والمدير العام لفرع المجموعة بالمغرب، السيد تيل أول باريلي ، تمحورت حول تطوير شبكة هذه المجموعة في المغرب وإقامة شراكة في مجال التكوين البحري وصيانة السفن.

وذكر بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك أن هذا الاجتماع جاء بعد فتح أول فرع للمجموعة بالدار البيضاء تحت اسم “المغرب سارلو أو بي دي إر”، الذي انطلقت أشغاله منذ 15 يناير الجاري.
وحسب البلاغ، فقد وجه السيد رباح دعوة لرئيس مجلس الإدارة والمساهم لمجموعة “شولت” العالمية التي تعتبر (أوبي دي إر) جزء منها، للقيام بزيارة عمل للمغرب بهدف إقامة شراكة مع هذه المجموعة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الشركة الالمانية تقدم خدماتها في جميع موانئ المغرب، لاسيما ميناء الدار البيضاء لأكثر من 120 سنة.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.