آخر الأخبار
مباحثات بين سفير المغرب بجمهورية الدومينيكان والرئيس الجديد لبرلمان أمريكا الوسطى

مباحثات بين سفير المغرب بجمهورية الدومينيكان والرئيس الجديد لبرلمان أمريكا الوسطى

الخميس, 29 أغسطس, 2024 - 11:45

سانتو دومينغو –  أجرى سفير المغرب لدى جمهورية الدومينيكان، هشام دحان، يوم الأربعاء، مباحثات مع الرئيس المنتخب حديثا لبرلمان أمريكا الوسطى (بارلاسين)، رامون إميليو غوريس تافاريس.

وذكر بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية للمملكة في هذا البلد الكاريبي، أن السيد غوريس تافاريس، من جمهورية الدومينيكان، قام بزيارة مجاملة لسفير جلالة الملك، مرفوقا بالنائبين ميشيل أورتيز وروبين خيمينيز بيتشارا، وهما عضوا الفرع الدومينيكاني في (بارلاسين).

وخلال هذا الاجتماع، يضيف المصدر ذاته، نوه الجانبان بالعلاقات الممتازة والبناءة بين المملكة وبرلمان أمريكا الوسطى، بفضل مكانة المغرب كشريك متقدم لهذه المؤسسة.

واغتنم الدبلوماسي المغربي هذه المناسبة لتهنئة السيد غوريس تافاريس على انتخابه، متمنيا له كل التوفيق في مهامه.

وتم انتخاب رامون إيميليو غوريس خلال دورة الجمعية العامة للبرلاسين، التي انعقدت يومي 20 و21 غشت الجاري في سانتو دومينغو، مما سيمكن جمهورية الدومينيكان من استكمال رئاستها الدورية لهذه المؤسسة الإقليمية للفترة 2023-2024.

اقرأ أيضا

ياوندي.. افتتاح الدورة الـ50 لمجلس وزراء الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 14:14

افتتحت، اليوم الخميس، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، أشغال الدورة الـ50 لمجلس وزراء الخارجية بمنظمة التعاون الإسلامي، بمشاركة المملكة المغربية.

الرباط.. انطلاق الدورة الثانية من مهرجان السويسي بسهرة فنية ترضي كافة الأذواق

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 13:37

انطلقت، مساء أمس الأربعاء، بفضاء “OLM السويسي” بالرباط، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان السويسي (28 – 31 غشت)، الذي ينظمه مجلس مقاطعة السويسي، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

مباحثات بين سفير المغرب بجمهورية الدومينيكان والرئيس الجديد لبرلمان أمريكا الوسطى

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 11:45

أجرى سفير المغرب لدى جمهورية الدومينيكان، هشام دحان، يوم الأربعاء، مباحثات مع الرئيس المنتخب حديثا لبرلمان أمريكا الوسطى (بارلاسين)، رامون إميليو غوريس تافاريس.