آخر الأخبار
مباحثات بباريس بين السيد مصطفى الخلفي ووزيرة الثقافة والاتصال الفرنسية

مباحثات بباريس بين السيد مصطفى الخلفي ووزيرة الثقافة والاتصال الفرنسية

الخميس, 7 نوفمبر, 2013 - 21:34

باريس – أجرى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، يوم الخميس بباريس، مباحثات مع وزيرة الثقافة والاتصال الفرنسية السيدة أوريلي فيليبيتي، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها حاليا لفرنسا.

وأكد السيد الخلفي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المباحثات تمحورت حول مسلسل الإصلاحات الذي يعرفه المغرب وتفعيل تصريح إعلان النوايا الموقع في دجنبر 2012 بين الوزارتين في مجالات السمعي البصري، والسينما، والصحافة المكتوبة، والتكوين وحقوق المؤلف.

وأبرز الوزير أن هذه المباحثات مكنت من الاتفاق على أربعة محاور ذات أولوية في إطار تفعيل هذا التصريح، ويتعلق الأمر على الخصوص بالتكوين والتكوين المستمر، ومرافقة التحول الرقمي في المغرب، والحفاظ على التراث والحكامة في مجال الإعلام العمومي السمعي البصري.

وحل السيد الخلفي خلال هذه الزيارة ضيفا على العديد من القنوات التلفزيونية بالخصوص “فرانس 24″ و”أفريكا 24″ و”راديو مونتي كارلو الدولية” كما أجرى لقاء مع صحافيين فرنسيين.

وشكلت هذه اللقاءات مع وسائل الإعلام مناسبة للسيد الخلفي للتطرق إلى قضايا مختلفة تهم أوراش الإصلاح التي تمت مباشرتها بالعديد من المجالات برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتنزيل الدستور الجديد للمملكة الذي كرس الخيارات الديمقراطية، إلى جانب قضايا أخرى من ضمنها الوحدة الترابية للمملكة.

 

اقرأ أيضا

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.