آخر الأخبار
مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تفتتح مكتبة وسائطية بطنجة

مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تفتتح مكتبة وسائطية بطنجة

الخميس, 26 ديسمبر, 2013 - 10:14

طنجة – افتتحت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ،يوم الاربعاء بطنجة، مكتبة وسائطية كلف انجازها نحو 11 مليون درهم .

وأشرف على افتتاح هذه المكتبة الوسائطية ، وهي الثانية من نوعها على الصعيد الوطني بعد مثيلتها في الرباط ، والتي سيستفيد منها منخرطو مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين وذويهم وكذا الطلبة والاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وعموم المواطنين ، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار .

وستوفر هذه المنشأة الثقافية عند افتتاحها مع بداية يناير القادم ،13 ألف وثيقة لاجمالي يصل الى نحو 30 ألف يمكن تصفحها بنسخة ورقية والكترونية وكذا بواسطة الانترنيت .

وتتوفر المكتبة ، التي تحتوي ايضا على ست قاعات مخصصة للتعليم الأولي، على فضاء للقراءة على مساحة 190 متر مربع وكشك على مساحة 130 متر مربع مخصص للإصدارات الدورية والصحف والمجلات ، وفضاء على مساحة 56 متر مربع يضم كتبا منجزة بطريقة “برايل ” وهو مخصص للمكفوفين وضعاف البصر ويضم 3230 إصدارا علميا ، وفضاء مخصص للأطفال على مساحة 134 متر مربع يحتوي على 3467 كتابا وتبلغ سعته 33 شخصا.

كما تتوفر المكتبة على فضاءين واحد للوسائط المتعددة على مساحة 168 متر مربع تبلغ طاقته الاستيعابية 68 شخصا دفعة واحدة وقاعة للتكوين على مساحة 56 متر مربع بسعة 24 شخصا ، وتروم هذه الفضاءات عامة تشجيع الشباب والكبار من ساكنة المنطقة على القراءة .

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.