مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة استمرار للدور المحوري للمملكة في نشر الإسلام وتوسيع نطاقه بإفريقيا (الناطق باسم الطريقة الكونتية القادرية بالسنغال)

مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة استمرار للدور المحوري للمملكة في نشر الإسلام وتوسيع نطاقه بإفريقيا (الناطق باسم الطريقة الكونتية القادرية بالسنغال)

الثلاثاء, 14 يونيو, 2016 - 23:23

دكار – أكد بو ميد كونتا، الناطق باسم الطريقة الكونتية القادرية بالسنغال، أن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، التي ترأس أمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بجامع القرويين بفاس، حفل تنصيب أعضاء مجلسها الأعلى، تشكل “استمرارا للدور المحوري الذي تضطلع به المملكة في نشر الإسلام وتوسيع نطاقه بإفريقيا”.

وقال كونتا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المؤسسة “ذات الدور الفعال في الدفع بعجلة التقدم الإسلامي” تساهم في توسيع نطاق الدين الإسلامي وتوعية مسلمي إفريقيا، ولاسيما في السنغال وما يجاورها.

وأبرز “العلاقة الوطيدة القائمة بين السنغال والمغرب، والعلاقة القديمة والأخوية بين شعبيهما، منذ أن دخل الإسلام إلى هذا القطر عن طريق المغرب وعلمائه ومتصوفيه ودعاته الذين قاموا بواجبهم في الدعوة إلى الإسلام”، معتبرا أن ما تقوم به هذه المؤسسة يشكل “استمرارية لهذا الدور”.

ولم يفت كونتا أن يشير إلى أن السنغال استفاد كثيرا من المملكة المغربية، قائلا “أنا من خريجي جامعة القرويين بفاس وجامعة القاضي عياض بمراكش، وأمثالي في السنغال كثيرون”. وشدد على أن “لنا شكرا عميقا وامتنانا لجلالة المغفور له الحسن الثاني، وهما شكر وامتنان موصولان لابنه البار جلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره”.

وخلص كونتا إلى أن “أملنا في مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة كبير لكي تستمر على منوال الدعوة والتوعية وتوسيع هذا النطاق الديني الذي يجمع السنغال بالمملكة المغربية”.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.