لقاء تواصلي بمجلس النواب تخليدا لليوم العالمي للديمقراطية

لقاء تواصلي بمجلس النواب تخليدا لليوم العالمي للديمقراطية

الإثنين, 16 سبتمبر, 2013 - 22:36

الرباط- عقد رئيس مجلس النواب، السيد كريم غلاب، وأعضاء مكتب المجلس، يوم الاثنين بالرباط، لقاء تواصليا مع الأمناء العامين للمنظمات الشبابية للأحزاب الممثلة بالمجلس، وممثلي جهات المملكة لبرلمان الطفل، وذلك في إطار تخليد مجلس النواب لليوم العالمي للديمقراطية الذي يصادف 15 شتنبر من كل سنة.

وقال السيد غلاب، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب السيد برونو بويزات، وفاعلون في المجتمع المدني، إن هذا الاجتماع كان فرصة لتوجيه رسالة للشباب وللطفولة حول أهمية إشراكهم وانخراطهم في العمل السياسي بشكل عام والبرلماني على الخصوص، وكذا “للتأكيد على رغبتنا في إرساء تقاليد وأعراف جديدة وآليات من شأنها ضمان إشراك فعلي للمجتمع المدني، وخصوصا الجمعيات الشبابية، في الممارسة السياسية”.

من جهته، قال رئيس مجلس المستشارين، السيد محمد الشيخ بيد الله، إن هذا اللقاء شكل فرصة للبرلمانيين للاطلاع على تصورات الأطفال والشباب وأفكارهم حول عدد من القضايا في عالم تسوده العولمة، ومبادرة من شأنها أن تكون لبنة لخلق آليات مؤسساتية للتواصل بين البرلمانيين والأطفال.

من جانبه، اعتبر السيد عبد الواحد الراضي، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، في تصريح مماثل، أن احتفال مجلس النواب بهذا اليوم يدعو للتفاؤل بمصير الديمقراطية بالمغرب، داعيا إلى اغتنام هذه الفرصة لتدرس ومناقشة القضايا والمواضيع الكفيلة بتعزيز الديمقراطية وحث المواطنين على المشاركة في العمل السياسي والبناء الديمقراطي ككل.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.