آخر الأخبار
لجنة القيادة بوزارة النقل تعقد اجتماعا مع التمثيليات المهنية لقطاع النقل الدولي الطرقي للمسافرين

لجنة القيادة بوزارة النقل تعقد اجتماعا مع التمثيليات المهنية لقطاع النقل الدولي الطرقي للمسافرين

الجمعة, 1 مارس, 2024 - 15:36

الرباط – انعقد يوم الثلاثاء الماضي بالرباط، اجتماع للجنة القيادة بوزارة النقل واللوجيستيك، مع الهيئات المهنية الممثلة لقطاع النقل الدولي الطرقي للمسافرين، برئاسة وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، وحضور عدد من المسؤولين عن القطاع بالوزارة.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء، الذي مر “في جو إيجابي تميز بالثقة المتبادلة والنقاش البناء”، يندرج في إطار “مسلسل الحوار والعمل المشترك الذي تنهجه الوزارة مع مهنيي قطاع النقل الطرقي بالمغرب”.

وأبرز أنه تم خلال هذا اللقاء تقييم حصيلة العمل المشترك لسنة 2023، مشيرا إلى أن المهنيين عبروا، في هذا الصدد، عن ارتياحهم لهذه الحصيلة المشتركة.

وأضاف البلاغ أنه تم خلال هذا الاجتماع تحديد الأوراش التي ستشكل برنامج العمل المشترك لسنة 2024، والتي تهم على الخصوص التحضير لموسم الصيف، بالإضافة إلى رقمنة الخدمات المتعلقة بهذا النمط من النقل ودراسة إمكانية تبسيط عمليات المراقبة الجمركية للحافلات، وكذا متابعة ورش التعديلات المتعلقة بمدونة السير على الطرق.

وسجل أن المهنيين عبروا، بهذه المناسبة، عن “ارتياحهم للمنهجية المتبعة من طرف الوزارة وعن المبادرات الرامية إلى إصلاح وتأهيل قطاع النقل الدولي الطرقي للمسافرين، وكذا مواصلة الحوار والعمل المشترك مع مختلف مصالح الوزارة”.

وفي ختام هذا اللقاء، صادقت جميع الهيئات المهنية الممثلة لقطاع النقل الدولي الطرقي للمسافرين ووقعت على محضر الاجتماع الذي يلخص حصيلة العمل المشترك والأوراش المحددة لسنة 2024.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.