لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان تصادق بالإجماع على مقترح النظام الداخلي لمجلس المستشارين

لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان تصادق بالإجماع على مقترح النظام الداخلي لمجلس المستشارين

الخميس, 24 أكتوبر, 2013 - 16:26

الرباط – صادقت لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان في مجلس المستشارين، مساء الأربعاء، بالإجماع على مقترح النظام الداخلي للمجلس.

وأوضح رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين السيد عمر ادخيل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المقترح حمل العديد من المستجدات، من ضمنها تقليص المدة الزمنية التي كانت مخصصة لجلسة الأسئلة الشفوية بالمجلس، وتوزيع قطاعات إضافية على بعض اللجان الدائمة بالمجلس لإحداث توازن ما بين اللجان وكذا التلاؤم مع لجان مجلس النواب.

وأضاف أن من بين مستجدات هذا النظام تحديد موعد اللقاءات الشهرية مع رئيس الحكومة، بخصوص السياسات العامة والتي تجري مرة واحدة كل شهر، في ثالث أيام الأسبوع (الأربعاء)، وإحداث لجنة سيكون بمقدورها تلقي العرائض والملتمسات التي يتقدم بها المجتمع المدني.

وأشار إلى أن لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بصدد توزيع المقترح الجديد على جميع فرق مجلس المستشارين، تحضيرا للتصويت عليه في الجلسة العمومية المقررة يوم الثلاثاء القادم، مرجحا أن يتم التصويت عليه بالإجماع .

ويتضمن هذا النظام الداخلي الجديد، الذي ساهمت في إعداده جميع هيئات المجلس، ما يقارب ثلاثمائة مادة في سبعة أجزاء، كل جزء منها مفصل إلى أبواب.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.