آخر الأخبار
“كوكا كولا” شريك الدورة السادسة من برنامج “IMPACT Camp” الخاص بدعم وتطوير الشركات الناشئة

“كوكا كولا” شريك الدورة السادسة من برنامج “IMPACT Camp” الخاص بدعم وتطوير الشركات الناشئة

الجمعة, 11 ديسمبر, 2020 - 20:16

الدار البيضاء – أضحت شركة “كوكا كولا” شريك الدورة السادسة من برنامج “IMPACT Camp ” السنوي الهادف إلى دعم ومواكبة الشركات الناشئة ذات التأثير القوي على المستوى الاجتماعي أو البيئي في إفريقيا.

وترعى برنامج “IMPACT Camp حاضنة المقاولات “IMPACT Lab”، بصفتها مُسرعا إقليميا معترف به، تعمل على دعم الشركات الناشئة، والشركات الكبرى، والمؤسسات العامة، في مجال الابتكار والتحول الرقمي.

وذكرت “كوكا كولا” في بلاغ، أنها تساهم من خلال برنامج “عالم من دون نفايات- World Without waste” البيئي، في مواجهة التحدي المُتمثل في إعادة التدوير.

وسبق للشركة أن ساهمت مع شركائها في تعبئة المشروبات من أجل دعم جمع النفايات وإعادة تدويرها.

وعلى امتداد العشر سنوات الأخيرة، التزمت مؤسسة كوكاكولا “The Coca-Cola Foundation” بتقديم أزيد من 26 مليون دولار لمبادرات إعادة التدوير، وذلك من خلال 57 شريك مُوزع في جميع أرجاء العالم.

وتسعى الشراكة بين شركة ” Coca-cola ” و”IMPACT Camp” إلى المساهمة في تسريع عمليات بدء عمل الشركات الناشئة التي تعمل في الحفاظ على البيئة وتعزيز الاقتصاد الدائري الهادف إلى القضاء على الهدر والاستخدام المستمر للموارد.

وأشار البلاغ إلى أن إعادة تدوير المخلفات تتيح إمكانيات كثيرة لحلول مبتكرة يمكن استخدامها في التطبيقات الصناعية بشأن القضايا الرئيسية، على غرار تخفيض تكلفة التغليف الأولي والثانوي، أو تطوير حلول بديلة لحياة ثانية، أو تنفيذ عملية جمع فعالة.

وفي ما يخص الدورة السادسة، فإن برنامج “IMPACT Camp” موجه إلى أصحاب الشركات الناشئة في المغرب وتونس، وهما البلدان اللذان تمتلك فيهما شركة IMPACT Lab مكاتبها الخاصة.

وإلى جانب ما سبق، فإن اختيار هذا الموضوع هذه السنة، يتماشى كذلك مع التحديات المماثلة التي يواجهها هذان البلدان في مجال إعادة تدوير النفايات.

ويُمكن للشركات الناشئة الراغبة في تقديم ترشيحها، والمشاركة في “IMPACT Camp 2020، وضع طلباتهم إلى غاية 1 يناير على الرابط التالي : https://www.f6s.com/icwastetowealth/apply.

وللراغبين في الحصول على معلومات أوفى، يمكنكهم زيارة موقع impactcamp.ma.

وسيتم خلال البرنامج اختيار ما بين 10 إلى 15 مشروعا مغربيا وتونسيا، وفقا لنوعية فرقهم ومدى ملاءمة حلولهم، من أجل المشاركة في معسكر تدريب رقمية بنسبة 100%، خلال الفترة ما بين 18 إلى 23 يناير، كما أن المشاريع المختارة ستستفيد من الولوج إلى دورات تكوينية، وجلسات تدريب، مع فرصة لقاء نخبة من الخبراء المهنيين ذوي صيت عالي، من أجل تسريع العمل بالحلول الخاصة بهم.

وفي النهاية، ستقرر لجنة التحكيم الشركة الناشئة الفائزة التي ستستفيد من مواكبة لمدة ستة أشهر من قبل المدربين الخبراء في “IMPACT Lab”، كما سيكون بإمكان الشركات الناشئة ذات الإمكانيات القوية استكشاف الفرص المحتملة للتعاون مع “Coca-Cola” ونظامها البيئي.

وشركة “كوكا كولا” هي أكبر شركة مشروبات في العالم، تعمل على إمداد المستهلكين بأزيد من 500 علامة تجارية من المشروبات الغازية والمياه، وحوالي 3900 اختيار من المشروبات.

وتتصدر “كوكا كولا” قائمة الشركات العالمية، بصفتها واحدة من أكثر العلامات شهرة على مستوى العالم، حيث تضم في محفظتها 12 علامة تجاربة منها 19 علامة تتوفر على كمية قليلة من السكر، أو بدونه، فيما تبلغ عائداتها مليار دولار.

وفضلا عن المشروبات الغازية والمياه، والعصائر، ومشروبات الألبان، تحضر شركة “كوكا كولا” أيضا في قطاعات الشاي والقهوة الجاهزة للشرب.

ومع شركائها في تعبئة المشروبات، فإن شركة “كولا كولا” هي واحدة من بين أفضل 10 شركات خاصة عالميا، مع أكثر من 700 ألف متعاون في نظام “كوكا كولا”.

وفي المغرب تنتج ” The Coca-Cola Export Corporation – Morocco Branch و شركائها الثلاثة في تعبئة المشروبات NABC, ABC et SBGS, الذي يشكلون نظام “كوكا كولا” في المغرب، 100 في المائة من المشروبات في 6 مصانع، ويوظفون بشكل مباشر 3800 موظف، وبشكل غير مباشر 23,400 شخصا.

وعلى كل وظيفة جديدة في “كوكا كولا” المغرب، يتم خلق 6 وظائف إضافية من خلال سلسلة الأنشطة المضيفة للقيمة داخل البلاد، مما يساهم في تنمية الاقتصاد الوطني.

وعن طريق علاماتها التجارية الدولية مثل “كوكا كولا، سبرايت أو فانتا أو حتى علاماتها المحلية على غرار، هواي، وبومس، وطوبس، تظل “كوكا كولا” المغرب رائدة على المستوى الوطني في المشروبات الغازية، وتقدم خدماتها لأكثر من 150 ألف زبون عبر ربوع المملكة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة تبصم على حضورها أيضا في قطاع المياه من خلال علامة “Ciel”، و” Bonaqua”، وعصائر ” Cappy” وماء ” Aquarius”.

وتضع شركة “كوكا كولا” المغرب صوب أعينها تعزيز بناء المجتمعات المحلية المستدامة، وتضطلع في سياسة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات (RSE)، بناء على أربع مجالات رئيسية وذات أهمية، تتمثل في: الحفاظ على الموارد المائية، وتمكين الشباب، وعالم بدون نفايات وتمكين المرأة.

ويعد “IMPACT Lab” مُسرع ابتكار إقليمي ساهم في انطلاق عمل العديد من الشركات الناشئة، وهو واحد من بين أوائل الحاضنات المغربية التي تقدم برامج دعم منظمة للشركات الناشئة، حيث عملت على التعجيل بتطوير أكثر من 150 من الشركات الناشئة في شمال وغرب أفريقيا منذ عام 2014.

ورافق IMPACT Lab أكثر من عشرين شريكا – من مؤسسات عمومية وشركات – في مسار ديناميتهم المبتكرة لمعالجة تحديات النمو في إفريقيا.

ويتوفر “IMPACT Lab” على مكتبين في كل من الدار البيضاء وتونس، كما يعمل أيضا من خلال برامج في كوت ديفوار والسنغال والبنين.

وخلال الدورات الخمسة السابقة، نجحت “IMPACT Camp” في مواكبة ودعم 58 مشروعا ذو تأثير قوي على المستوى الاجتماعي أو البيئي، أزيد من نصفها لا تزال قيد التشغيل.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن المرسوم المتعلق بإحداث الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 17:17

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم يتعلق بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بإحداث الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، قدمه وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد.

الاقتصاد المغربي أثبت قدرته على الصمود (البنك الدولي)

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 16:42

أفاد أحدث تقرير للبنك الدولي أن الاقتصاد المغربي أظهر قدرة على الصمود، وتسارعت وتيرته، حيث ارتفع الناتج الحقيقي بنسبة 3.4 بالمائة خلال 2023، متوقعا أن يتباطأ النمو الاقتصادي إلى 2.9 بالمائة هذه السنة.

المغرب : النمو المتوقع يصل إلى 3 في المئة سنة 2024 (مندوبية)

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأنه من المتوقع أن يسجل الناتج الداخلي الإجمالي للمغرب نموا بنسبة 3 في المئة سنة 2024 عوض 3,4 في المئة المسجلة سنة 2023.