كوفيد-19.. اعتماد جواز التلقيح لا يروم تقييد حرية المواطنين (السيد بايتاس)

كوفيد-19.. اعتماد جواز التلقيح لا يروم تقييد حرية المواطنين (السيد بايتاس)

الخميس, 4 نوفمبر, 2021 - 19:23

الرباط – أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى بايتاس، اليوم الخميس بالرباط، أن اعتماد الحكومة لجواز التلقيح لمواجهة جائحة كوفيد-19 لا يروم تقييد حرية المواطنين.

وقال السيد بايتاس خلال ندوة صحفية عقب انعقاد مجلس الحكومة برسائة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، عبر تقنية التواصل المرئي، إنه ليست للحكومة أي نية لتقييد حركة المواطنين، بل هي مسؤولية عن حماية الأرواح والاقتصاد، في سياق دولي يتسم بالارتباك والارتفاع في الأسعار، “وهو ما يحتم علينا مزيد من المسؤولية واليقظة”.

وشدد السيد بايتاس على أن تلقيح 24 مليون و250 ألف مواطن “يعطينا ضمانات بالنسبة للطبقات الضعيفة جدا التي تشتغل في مهن صغيرة، لكي لا تعاني من الإغلاق”.

وكان رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، أكد خلال المجلس الحكومي أن الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 “تتواصل بنجاح”، وذلك في ظل إقبال متزايد للمواطنين.

وأشار السيد أخنوش إلى أن “المواطنين يطالبون بحقهم في العودة إلى حياتهم الطبيعية ومزاولة أنشطتهم بشكل عادي، وهي الانتظارات التي تظل الحكومة حريصة على التجاوب معها”.

 

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.