قلعة السراغنة: مشروع القطب الحضري “البدر” امتداد للمدينة ويواكب حاجياتها الحالية والمستقبلية في مجال الإسكان (السيد الكانوني)

قلعة السراغنة: مشروع القطب الحضري “البدر” امتداد للمدينة ويواكب حاجياتها الحالية والمستقبلية في مجال الإسكان (السيد الكانوني)

الأربعاء, 29 يناير, 2014 - 16:39

قلعة السراغنة –  أكد رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران السيد بدر الكانوني أن مشروع القطب الحضري “البدر” ، الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ،يوم الأربعاء على إطلاق أشغال إنجازه بقلعة السراغنة، يشكل “امتدادا للمدينة ويواكب حاجياتها الحالية والمستقبلية في مجال الإسكان”.وقال السيد الكانوني ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن هذا القطب مهم جدا على اعتبار أنه سيستقطب 30 ألف نسمة، وسيساهم في تجاوز الانعكاسات السلبية التي يطرحها مشكل البناء العشوائي.
وأضاف أن هذا القطب ، الذي يمتد على مساحة 132 هكتار، سيضم 330 وحدة، خصصت 274 منها لإعادة إيواء قاطني دور الصفيح، و11 من المرافق العمومية المختلفة التي تستجيب لحاجيات الساكنة، و24 مرفقا سوسيو-اقتصادي للقرب، وفضاءات خضراء (14 هكتار).
وأكد السيد الكانوني أن القطب الحضري “البدر” ومختلف المشاريع التي دشنها جلالة الملك اليوم أيضا بقلعة السراغنة، “تستجيب لحاجيات الساكنة وتواكب الدينامية المهمة التي تشهدها قلعة السراغنة والتي تساهم فيها مجموعة العمران”.
وإضافة إلى إعطاء انطلاق إنجاز مشروع القطب الحضري “البدر”، أشرف جلالة الملك اليوم على تدشين عمليتي السكن الاجتماعي منخفض التكلفة “الرجاء” بقلعة السراغنة و”الرحمة” بتملالت.
وسيهم القطب الحضري الجديد “البدر”، الواقع عند مشارف مدينة قلعة السراغنة والذي رصد له غلاف مالي قدره 610 مليون درهم، بالخصوص، تجهيز 3330 بقعة سكنية (عمارات وفيلات)، و96 بقعة للأنشطة التجارية، و24 بقعة مخصصة للتجهيزات السوسيو- اقتصادية، و11 بقعة مخصصة للتجهيزات العمومية للقرب.
وسيؤمن القطب الحضري الجديد “البدر”، خلال السنوات القادمة، تعميرا متوازنا كفيلا بوضع حد للسكن غير اللائق، وتخفيف الضغط الحاصل على مدينة قلعة السراغنة، إضافة إلى توفير منتوج سكني يلبي حاجيات جميع الشرائح الاجتماعية خاصة ذات الدخل المتوسط.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.