قضية الصحراء والقضية الفلسطينية تشكلان اجماعا وطنيا مغربيا (وزير فلسطيني سابق)

قضية الصحراء والقضية الفلسطينية تشكلان اجماعا وطنيا مغربيا (وزير فلسطيني سابق)

الأحد, 30 يوليو, 2023 - 14:49

القدس – أكد حاتم عبد القادر ، وزير القدس السابق والامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،رئيس لجنة القدس وضع القضية الفلسطينية وقضية القدس في مصاف جدية ومشروعية قضية الوحدة الترابية للمملكة باعتبارهما تشكلان اجماعا وطنيا مغربيا ودعما قوميا عربيا.

وأضاف المسؤول الفلسطيني في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ، أن التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية في خطاب صاحب الجلالة بمناسبة الذكرى 24 لتولي جلالته العرش ، يبرز الالتزام القومي والتاريخي للمملكة المغربية تجاه القضية الفلسطينية وقضية القدس.

وشدد على أن هذا الالتزام هو “امتداد لإرث تاريخي جسده المغرب عبر أكثر من ثمانية قرون عندما هب المغاربة أجنادا وأصحاب راية تحت لواء الناصر صالح الدين للدفاع عن القدس والمسجد الاقصى”.

وأبرز الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، في هذا الاطار، ما يقدمه المغرب من دعم واسناد سياسي للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية، وكذا ما يقدمه من عون لمدينة القدس ومؤسساتها من أجل دعم صمودها والدفاع عن عروبتها وصون تراثها الثقافي والحضاري والديني الاسلامي والمسيحي.

وأشاد في هذا الاطار بما حققته وكالة بيت مال القدس من مشاريع وانجازات في المدينة المقدسة بفضل دعم ورعاية جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

من جهة أخرى، ثمن وزير القدس السابق ما تضمنه الخطاب الملكي من “حرص أكيد على توطيد أواصر العلاقات العربية- العربية، وخاصة تأكيد جلالته على العلاقات الأخوية التي تربط المغرب بالجزائر، و ما أبداه من نوايا حسنة تجاه الجزائر الشقيقة، وما يوليه المغرب من أهمية لهذه العلاقة التي تربط بين الشعبين الشقيقين”.

وأعرب بهذه المناسبة عن شكره وتقديره للمملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا، معربا عن متمنياته بالتقدم والازدهار للمغرب في ظل قيادة جلالة الملك محمد السادس.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.