آخر الأخبار
قرار إبعاد عبد العزيز بلخادم عملية إقصاء استباقية لحظوظه الوافرة في الفوز بالرئاسيات الجزائرية المقبلة (أستاذ جامعي)

قرار إبعاد عبد العزيز بلخادم عملية إقصاء استباقية لحظوظه الوافرة في الفوز بالرئاسيات الجزائرية المقبلة (أستاذ جامعي)

الأربعاء, 27 أغسطس, 2014 - 14:08

الرباط – قال سعيد خمري أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاضي عياض بمراكش، يوم الأربعاء، إن قرار إبعاد عبد العزيز بلخادم المستشار الخاص لرئيس الجمهورية الجزائرية من كافة مؤسسات الدولة وجبهة التحرير الوطني، “عملية إقصاء استباقية له من خوض غمار الرئاسيات التي قد تكون سابقة لأوانها ، لكون حظوظه لخلافة الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة تبدو وافرة بالنظر إلى الظروف السياسية الحالية داخل الجزائر”.وأبرز الأستاذ الجامعي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المثير في قرار الإبعاد هو التداخل بين البعد السياسي والحزبي، باعتبار أن المرسوم الصادر عن بوتفليقة لم يتضمن فقط مسألة إقالة بلخادم من منصبه السياسي كوزير دولة ومستشار خاص لدى رئاسة الجمهورية، بل امتد القرار إلى طرده من مهامه الحزبية داخل جبهة التحرير الوطني.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية