آخر الأخبار
”فيفاندي” تعلن عن تفويت 53 في المائة من حصتها في اتصالات المغرب لفائدة”إتصالات” الاماراتية

”فيفاندي” تعلن عن تفويت 53 في المائة من حصتها في اتصالات المغرب لفائدة”إتصالات” الاماراتية

الأربعاء, 14 مايو, 2014 - 11:32

باريس – أعلنت مجموعة (فيفاندي) الفرنسية اليوم الأربعاء أنها أنجزت عملية تفويت حصتها (53 في المائة) في (اتصالات المغرب) الى الفاعل الاماراتي (اتصالات).

وأوضحت (فيفاندي ) في بلاغ لها أن “المبلغ النهائي لعملية التفويت يصل، تنفيذا للاتفاقات المبرمة في نونبر 2013، إلى 4 ملايير و138 مليون أورو، بعد تعديل السعر.

وذكر المصدر أن عملية التفويت، تندرج ضمن استراتيجية المجموعة التي تم إقرارها في ربيع 2012 بهدف إعادة تركيز وتطوير أنشطتها في مجال الوسائط والمضمون، مضيفة أن إنجاز هذه العملية ستمكن (فيفاندي) من مواصلة تقليص مديونيتها.

وأضاف البلاغ أن (فيفاندي) أكملت عقب تفويت (إس إف إر) عملية إعادة تركيزها ، وتتوفر على وسائل قوية من أجل تحقيق توجهاتها.

وقال جان ريني فورتو رئيس مجلس المراقبة ب (فيفاندي) ونائب رئيس المجلس ب(اتصالات المغرب) أن (فيفاندي) “سعيدة بمواكبتها (اتصالات المغرب) في نموها على الصعيد الوطني وبإفريقيا جنوب الصحراء “.

ونقل البلاغ عن فورتو إشادته بالشراكة الممتازة مع المملكة المغربية خلال هذه الفترة وبالجودة العالية لإدارة وفرق (اتصالات المغرب).

وأضاف أن صفحة جديدة تكتب ل(فيفاندي) التي ترغب في التطور على صعيد الوسائط والمضمون مشيدا بالاتفاق الموقع مع (اتصالات) والذي يتيح ل(اتصالات المغرب) التوسع في تسعة بلدان إفريقية.

وخلص إلى القول إن اتصالات المغرب ستكون قادرة رفقة الشريك الجديد (اتصالات) من بلوغ مراحل نمو جديدة .

 

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.