فوزي لقجع يقدم الخطوط العريضة لبرنامجه كمرشح لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

فوزي لقجع يقدم الخطوط العريضة لبرنامجه كمرشح لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

الجمعة, 11 أبريل, 2014 - 10:29

الرباط – قدم السيد فوزي لقجع، المرشح الوحيد لخلافة السيد علي الفاسي الفهري في منصب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخطوط العريضة لبرنامجه وما يراه ضروريا وأساسيا في المرحلة المقبلة، للخروج من حالة الجمود التي تمر بها كرة القدم الوطنية.

وشدد لقجع، نائب رئيس النهضة البركانية لكرة القدم (البطولة الوطنية الاحترافية)، خلال لقاء إعلامي عقده مساء أمس الخميس بالرباط تحت شعار “جميعا من أجل رد الاعتبار لكرة القدم المغربية”، على ضرورة التأسيس لعلاقة تواصلية متينة مع كل الشركاء (جامعة ورؤساء أندية وعصب …) لتكون كرة القدم الوطنية المستفيد الأول والأخير منها وذلك من خلال “وضع اليد في اليد ونكران الذات وتحمل المسؤولية كاملة من أجل إنجاح وكسب هذا الرهان”.

وأوضح أن برنامجه ينبني بالدرجة الأولى على أرضيتين أساسيتين تهمان الجانب المؤسساتي والمتمثل في ضرورة الإسراع بخلق العصبة الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة في أقرب الآجال وقبل انطلاق منافسات الموسم الكروي المقبل، وإعادة هيكلة الجامعة وفق منظور ومعايير حديثة بشراكة مع جميع الفاعلين الراغبين في رفع التحدي، ووضع حد للهزات التي واجهت وتواجه كرة القدم المغربية والتي تتطلب تعبئة الجميع وإبداء روح المسؤولية وتغليب الحس الوطني والمصلحة العامة على الخاصة، والعمل الجاد والنية الصادقة، مشيرا إلى أن الهيكلة الجديدة يجب أن تمتد أيضا إلى العصب والنوادي.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.