فعاليات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 2014 تتواصل بتطوان

فعاليات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 2014 تتواصل بتطوان

الجمعة, 11 أبريل, 2014 - 14:49

تطوان – تواصلت، صباح اليوم الجمعة بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان، فعاليات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 2014، التي ينظمها، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، الحرس الملكي.

وعرفت هذه التظاهرة، صباح اليوم، إجراء منافستين على جائزتي “تربية الخيول” و”مولاي الحسن بن المهدي”، وقد احتل المراتب الثلاثة الأولى بالنسبة للأولى كل من راضي هشام ممتطيا الفرس “بيليندا دي سابليط” وبوعيش محمد ممتطيا الفرس “بوشام زوادا” وموبدي محمد ممتطيا الفرس “بوجدور زوادا”، فيما فاز بالمنافسة الثانية كل من راضي هشام أيضا ممتطيا الفرس “فازي سان كلير” وموبدي محمد ممتطيا الفرس “أطلس زواد” وبلعزيز محمد ممتطيا الفرس “أزهر زوادا”.

وكانت حلبة “لا إيبيكا” قد احتضنت، مساء أمس الخميس، ثلاث منافسات، احتل المرتبة الأولى في المنافسة الأولى، جائزة “مركز تربية الخيول للحرس الملكي”، سلمرون يوسف صحبة الفرس “هيرالد فانت رويطيرشوف”، تلاه كل من أمنزار فريد صحبة الفرس “تيلي تو شوز”، وعزوم محمد صحبة الفرس “طالاسا دو فيرنوي”، فيما فاز بالمنافسة الثانية، جائزة “الحامية العسكرية لتطوان – شفشاون”، كل من البدوي بوكين صحبة الفرس “كومانو”، وماجدولين خليل صحبة الفرس “شيسطيرس دريم” وساهمي محمد أمين صحبة الفرس “سو – بلاك”.

وأحرز على المراتب الثلاثة الأولى في المنافسة الثالثة لمساء أمس الخميس، جائزة “بوكدور”، كل من مثقال حسن صحبة الفرس “كويك بوي ريزيدال 2” ومحمد الأحرش صحبة الفرس “كوانطارا” ومحمد الأحرش صحبة الفرس “كوين ماري دو طرولو”.

وستتواصل، مساء اليوم، هذه التظاهرة، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، بمشاركة فرسان ينتمون لمختلف الأندية المغربية صحبة خيول تتراوح أعمارها ما بين 4 و6 سنوات، بإجراء أربع منافسات على جائزة الساقية الحمراء، وجائزة الداخلة، وجائزة الجامعة الملكية المغربية لرياضة البولو، وجائزة الحرس الملكي.

وسيعرف هذا الموعد الرياضي السنوي، الذي يعتبر مناسبة للاحتفاء بالفرس لما يحققه من إنجازات على الصعيدين الوطني والدولي، على مدى اليومين القادمين، منافسات عديدة لنيل 12 جائزة، على أن تختتم التظاهرة بعد غد الأحد بالمنافسة على نيل الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بحضور شخصيات عسكرية ورياضية.

اقرأ أيضا

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.