فاس – مكناس: لقاء حول التشبيك لفائدة المستفيدين من برنامج انطلاقة

فاس – مكناس: لقاء حول التشبيك لفائدة المستفيدين من برنامج انطلاقة

الخميس, 28 ديسمبر, 2023 - 21:49

فاس – نظم، اليوم الخميس بفاس، اللقاء الأول للتشبيك لفائدة المقاولات المستفيدة من تمويل برنامج “انطلاقة”، تحت شعار “التشبيك وسيلة لضمان استدامة مشروعي”.

وشكل هذا اللقاء المنظم بشراكة بين المركز الجهوي للاستثمار لجهة فاس – مكناس وتمويلكم مناسبة لمقاولات جهة فاس – مكناس للتعرف على المنتجات والخدمات وتعزيز شبكاتها من خلال خلق شراكات جديدة.

ويتضمن برنامج اللقاء حصصا للتشبيك وحصصا تكوينية وورشات تفاعلية حول مستجدات قانون المالية 2024، والمشاركة الإلكترونية في الصفقات العمومية.

وفي كلمة بالمناسبة، أفاد أمجد كيتي مدير قطب التحفيز الاقتصادي والعرض الترابي بالمركز الجهوي للاستثمار بجهة فاس – مكناس أن “هذا اللقاء يعكس الأهمية التي يوليها الفاعلون الجهويون والمركزيون للإقلاع بالقطاع الخاص، تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي حدد أهداف واضحة للإقلاع بالاستثمارات الخاصة”.

وأضاف السيد كيتي أن الهدف يتمثل في تعبئة 550 مليار درهم من الاستثمارات وخلق 500 ألف منصب شغل في أفق سنة 2026.

وفي معرض إبرازه دينامية خلق المقاولات التي تشهدها جهة فاس – مكناس، أوضح السيد كيتي أن 96 في المائة من مقاولات الجهة هي مقاولات صغيرة جدا وصغرى ومتوسطة، مسجلا أن هذا الصنف من المقاولات يساهم بنحو 4ر64 في المائة في رقم المعاملات المسجل على صعيد الجهة.

من جهته، أكد محمد شهيبة المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بجهة فاس – مكناس، أن هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع الشركاء الجهويين، تروم خلق دينامية جديدة للمقاولات المستفيدة من برنامج “انطلاقة”، وخلق فضاء للتبادل والتشبيك بين المقاولات ومختلف المتدخلين، على غرار الأبناك.

وأشار، في تصريح للصحافة، إلى أن “الأمر الصعب ليس هو خلق المقاولة وإنما يتمثل في العمل على استدامتها”، مسجلا أن مثل هذه اللقاءات تتيح للمقاولات الصغرى الاستفادة من خبرات وتجارب الشركات الكبرى”.

وينظم هذا اللقاء الخاص بالتشبيك بشراكة مع شركاء البرنامج المندمج لمواكبة وتمويل المقاولات، ويتعلق الأمر بكل من الكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وبنك المغرب، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.