آخر الأخبار
فاس: توقيف شخص للاشتباه في تورطه في نشر محتويات زائفة تشكك في إجراءات مكافحة كوفيد-19

فاس: توقيف شخص للاشتباه في تورطه في نشر محتويات زائفة تشكك في إجراءات مكافحة كوفيد-19

السبت, 29 أغسطس, 2020 - 9:40

الرباط – تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، مساء أمس الجمعة ، من توقيف شخص يبلغ من العمر 62 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في نشر محتويات زائفة بواسطة الأنظمة المعلوماتية، تشكك في إجراءات السلطات العمومية لمكافحة وباء كوفيد-19، وتتضمن إهانة للمؤسسات الدستورية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه كان قد نشر العديد من المحتويات الرقمية والتدوينات والصور المركبة، التي تتضمن معطيات زائفة ومشككة في التدابير العمومية المتخذة لمنع تفشي جائحة كوفيد-19، كما تنطوي على عبارات القذف والإهانة في مواجهة هيئات منظمة وفي حق المؤسسات الدستورية.

واضاف البلاغ أنه تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اقرأ أيضا

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. الجمهور المغربي، مساندة مستمرة لأسود الأطلس في العرس العالمي

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 في 15:37

تشير الساعة إلى السادسة مساء بالتوقيت المحلي، على جنبات قاعة “إيمو أرينا” بطشقند، التي احتضنت المباراة الأولى لأسود الأطلس ضد طاجيكستان برسم منافسات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، كانت حناجر الجمهور المغربي تصدح بتشجيع العناصر الوطنية وكان اللونان الأحمر والأخضر يلوحان في الأفق.

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الخميس

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 في 14:38

ينعقد بعد غد الخميس، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

التطبيقات النووية.. المغرب والوكالة الدولية للطاقة الذرية يعززان شراكتهما

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024 في 12:30

وقع المدير العام للمركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية، حميد مراح، والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل ماريانو غروسي، أمس الاثنين في فيينا، على اتفاقيتي شراكة مهمتين.