آخر الأخبار
فاس: تسليم هبات ملكية لفائدة الشرفاء الأدارسة ومعوزين بالمدينة

فاس: تسليم هبات ملكية لفائدة الشرفاء الأدارسة ومعوزين بالمدينة

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 - 8:25

فاس –  أشرفت لجنة من الحجابة الملكية، أمس الخميس بفاس، على تسليم هبات ملكية لفائدة الشرفاء الأدارسة ومعوزين وأشخاص مصابين بأمراض مزمنة، وذلك بمناسبة بالاحتفال بالموسم الديني لمولاي إدريس الأكبر، مؤسس العاصمة الروحية للمملكة.
كما قامت اللجنة، التي ترأسها محمد سعد الدين سميج، مكلف بمهمة بالحجابة الملكية، بتوزيع هبة ملكية تشمل نظارات طبية على أطفال يتامى أو ينتمون لأسر معوزة.
وبالمناسبة، وفي جو من الخشوع والتقوى، نظم حفل ديني بضريح مولاي إدريس الأزهر، بحضور على الخصوص، والي جهة فاس مكناس، عامل عمالة فاس، سعيد زنيبر، ورئيس مجلس الجهة، عبدالواحد الأنصاري، والشرفاء الأدارسة وعلماء ومنتخبون.
وخلال هذه الحفل الديني، رُفعت أكف الضراعة إلى العلي بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
كما ابتهل الحاضرون إلى المولى عز وجل بأن يمطر شآبيب الرحمة والغفران على روحي جلالة المغفور لهما الحسن الثاني ومحمد الخامس طيب الله ثراهما.

اقرأ أيضا

المناظرة الثانية للصناعات الثقافية والإبداعية تحت شعار الشراكة بين القطاعين العام والخاص والابتكار

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 في 11:42

استوفت المناظرة الثانية للصناعات الثقافية والإبداعية، التي نظمت بشكل مشترك من قبل وزارة الثقافة والشباب والتواصل وفدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كل وعودها من خلال فتح نقاشات غنية حول تحديات القطاع.

المعهد الفرنسي بالمغرب يطلق موسمه الثقافي الجديد حول موضوع “الأحياء”

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 في 11:13

افتتح المعهد الثقافي بالمغرب، يوم الخميس بالرباط، موسمه الثقافي برسم سنة 2024 – 2025 حول موضوع “الأحياء”، الذي يهدف إلى تشجيع الإبداعات الفنية وتعزيز التبادل الثقافي بين فرنسا والمغرب.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع

الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 في 11:08

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الجمعة ، على وقع الارتفاع ، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,56 في المائة ليستقر عند 14.233,64 نقطة.