غينيا دعمت على الدوام الوحدة الترابية للمغرب وتواصل دعمها (الرئيس الغيني)

غينيا دعمت على الدوام الوحدة الترابية للمغرب وتواصل دعمها (الرئيس الغيني)

الأحد, 2 مارس, 2014 - 23:07

الرباط – أكد رئيس جمهورية غينيا السيد ألفا كوندي، أن بلاده دعمت على الدوام الوحدة الترابية للمغرب وتواصل دعمها.

وقال الرئيس كوندي، في حديث خص به قناة (الأولى) بثته ضمن نشرتها مساء يوم الأحد، عشية الزيارة التي سيقوم بها جلالة الملك محمد السادس إلى كوناكري، المحطة الثالثة في إطار جولة جلالته الإفريقية، “نحن دعمنا على الدوام الوحدة الترابية للمغرب، ونواصل أيضا دعم الموقف المغربي سواء على مستوى الأمم المتحدة أو على مستوى الاتحاد الإفريقي”.
وأضاف الرئيس الغيني “سنواصل دعم الموقف المغربي، ونأمل في التوصل قريبا، على مستوى الأمم المتحدة، لحل مرض لهذا الوضع الذي طال أمده”.
من جهة أخرى، أعرب الفا كوندي، عن انشغاله بخصوص غياب المغرب، عن الاتحاد الإفريقي.
وأضاف أن “غياب المغرب، العضو المؤسس لمنظمة الوحدة الإفريقية، عن الاتحاد الإفريقي، يشكل انشغالا كبيرا بالنسبة لنا، لذلك نحن نأمل في إيجاد حل لهذا المشكل، في أقرب الآجال، لكي يستعيد المغرب، مكانه في الاتحاد الإفريقي”.
يشار إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس سيقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية غينيا، المحطة الثالثة ضمن جولة جلالته الإفريقية والتي قادته إلى كل من مالي وكوت ديفوار.
كما سيقوم جلالة الملك، بعد ذلك، بزيارة عمل وصداقة للغابون.

 

 

اقرأ أيضا

بارالمبياد باريس (ألعاب القوى).. المغربية سعيدة عمودي تحرز برونزية دفع الجلة لفئة “ف 34”

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 14:24

أحرزت المغربية سعيدة عمودي، اليوم الثلاثاء، الميدالية البرونزية لمسابقة دفع الجلة لفئة (ف 34)، ضمن مسابقة ألعاب القوى – البارالمبية لدورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. فاس تعبئ أكبر عدد من الموارد البشرية على مستوى الجهة

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 13:02

تعبئ عمالة فاس موارد بشرية يصل عددها إلى 1808 شخصا للمشاركة في الاحصاء العام السابع للسكان والسكنى بالمغرب، الذي يتم إجراؤه خلال الفترة من 1 إلى 30 شتنبر 2024.

القطاع الأولي: سبع جهات خلقت 82,4 بالمائة من القيمة المضافة في سنة 2022 (مندوبية)

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 11:31

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن سبع جهات ساهمت بما يقارب أربعة أخماس (82,4 بالمائة) القيمة المضافة للقطاع الأولي برسم سنة 2022.