عملية تحويل تلاميذ إقليم الحوز إلى مراكش تشكل مقاربة جديدة في إطار البدائل الممكنة لضمان دخول دراسي جيد (مسؤول)

عملية تحويل تلاميذ إقليم الحوز إلى مراكش تشكل مقاربة جديدة في إطار البدائل الممكنة لضمان دخول دراسي جيد (مسؤول)

الأحد, 17 سبتمبر, 2023 - 19:23

مراكش – أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، أحمد الكريمي، اليوم الأحد، أن تحويل تلاميذ المؤسسات التعليمية، التي تضررت بشكل كبير في إقليم الحوز إلى داخليات مختلف المؤسسات التعليمية بمراكش، يعد مقاربة جديدة في إطار البدائل الممكنة لضمان دخول دراسي جيد.

وأوضح السيد الكريمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب حلول عدد من الحافلات التي نقلت جزء من تلاميذ إقليم الحوز إلى ثانوية محمد الخامس باب أغمات بالمدينة الحمراء ، أن هذه العملية تهم تحويل المؤسسات بتلاميذها وأطرها الإدارية والبيداغوجية ونموذج تدبيرها إلى أماكن أخرى.

وأضاف أن المؤسسات التعليمية، التي يتم تحويل تلاميذ المناطق الأكثر تضررا في إقليم الحوز إليها، ستكون قادرة على توفير الشروط اللازمة لاستئناف الدراسة في أسرع وقت ومواصلة بناء مسار التحصيل العلمي والتربوي لهؤلاء التلاميذ.

يشار إلى أن هذه المبادرة تشمل في المجموع على الصعيد الإقليمي حوالي 6000 تلميذ مسجلين في 6 مؤسسات تعليمية تقع في الجماعات الأكثر تضررا من الزلزال، وهي ثلاث نيعقوب، إيغيل، ويرغان، أنوغال، وأزغور.

وسيؤطر هؤلاء التلاميذ أساتذة وأطر تربوية وإدارية، إلى جانب متخصصين في المساعدة الاجتماعية والمواكبة النفسية.

وعبر أولياء أمور التلاميذ عن عميق امتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وعن ارتياحهم لمبادرة نقل التلاميذ إلى مدينة مراكش لمواصلة دراستهم في ظروف جيدة.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.