علي العريض يقدم استقالة حكومته لرئيس الجمهورية

علي العريض يقدم استقالة حكومته لرئيس الجمهورية

الخميس, 9 يناير, 2014 - 16:53

تونس – أعلن رئيس الحكومة التونسية المؤقتة، علي العريض، أنه قدم، بعد ظهر يوم الخميس، استقالة حكومته إلى رئيس الجمهورية المؤقت، محمد المنصف المرزوقي.وأوضح، في تصريح صحفي بقصر قرطاج، أن هذه الاستقالة “تأتي في مرحلة تقدمت فيها عملية إنجاز مختلف استحقاقات المرحلة الانتقالية في ظل قرب الانتهاء من الدستور الجديد، واستكمال انتخاب أعضاء الهيئة المستقلة للانتخابات التي ستعلن قريبا عن موعد الانتخابات المقبلة،  فضلا عن التوافق على حكومة محايدة مهمتها الإعداد لبقية استحقاقات الانتقال الديمقراطي، وبالأساس الانتخابات”.
وأضاف أن هذه الاستقالة سيعقبها تكليف رئيس الجمهورية رئيس الحكومة المتوافق عليه، مهدى جمعة، رسميا بتشكيل الحكومة الجديدة،  موضحا أن البلاد تشارف اليوم على دخول مرحلة جديدة يتم فيها الإعداد والاستعداد للانتخابات، تندرج في إطار العمل على إيجاد قواسم مشتركة بين التونسيين لتجنب الصراع الداخلي.
وأضاف العريض أن رئيس الجمهورية كلفه بمواصلة السهر على شؤون البلاد، باعتبار أن الحكومة المستقيلة، وفقا للقانون، تتمتع بالصلاحيات ذاتها خلال هذه المرحلة، إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة والمصادقة عليها من قبل المجلس الوطني التأسيسي.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.