علامة Opticalia تنظم بكلميم قافلة تحسيسية في مجال الصحة البصرية للأطفال

علامة Opticalia تنظم بكلميم قافلة تحسيسية في مجال الصحة البصرية للأطفال

الإثنين, 12 يونيو, 2023 - 17:42

كلميم – نظمت العلامة التجارية Opticalia، الرائدة في توزيع النظارات البصرية والشمسية في المغرب، مؤخرا بكلميم، قافلة تحسيسية في مجال الصحة البصرية للأطفال.

وأعلنت شركة Opticalia، في بلاغ لها، عن نجاح أول قافلة تحسيسية مخصصة لصحة بصر الأطفال التي تم تنظيمها بكلميم، حيث حظيت المبادرة بتفاعل إنساني رائع.

وقال بينيتو كازال المدير العام لمجموعة Opticalia المغرب، “نحس بفخر كبير جدا لأننا ساهمنا في تنظيم هذه القافلة وتقديم المساعدة الضرورية فيما يتعلق بالخدمات الطبية لفحص بصر وعيون الأطفال بجهة كلميم واد نون”.

وعرفت هذه الحملة التحسيسية المخصصة للكشف عن نظر الصغار، مشاركة اثنين من الأطباء المتخصصين في طب العيون، و4 خبراء مؤهلين في مجال النظارات البصرية، وعشرات التقنيين، كما تميزت بحضور الفنان المغربي رشيد الوالي.

وشكلت هذه القافلة فرصة لفحص الأطفال وتوفير النظارات الطبية لأولئك الذين يحتاجونها في حياتهم اليومية.

وتم القيام بزيارة لثلاث مؤسسات تعليمية في ثلاث مناطق بكلميم، حيث قام الفريق الطبي والشبه الطبي لـ Opticalia بإجراء فحوصات وكشف للعيون لما مجموعه 1533 فردا على مدى يومين كاملين.

وبفضل هذه المبادرة، سيتم توزيع 520 إطارا للنظارات الطبية ما سيساهم في التقليل من نسبة صعوبات الفشل في التحصيل الدراسي وخفض نسبة مواجهة المخاطر في التعلم بسبب ضعف النظر ومشاكل الرؤية.

وتم تنظيم هذه القافلة الطبية بشراكة بين Opticalia المغرب و”روتاري” كلميم، و”روتاري” الدار البيضاء أتلانتيك، وذلك من أجل توفير الفحص للمرضى، حيث مكنت هذه الشراكات من الوصول إلى عدد أكبر من الأطفال الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة بصحتهم البصرية.

وتتمثل الخطوة المقبلة للمنظمين في إرسال إطارات نظارات مع تصحيحات العدسات الخاصة بها إلى 520 طفل وطفلة الذين تم تحديدهم خلال القافلة من أجل تصحيح مشاكل الرؤية التي يُواجهونها.

وتعكس هذه المبادرة الجهود التي تبذلها شركة Opticalia بشكل دائم، والرامية إلى زيادة الوعي بأهمية الفحص البصري للأطفال الصغار.

وتتواجد شركة Opticalia في المغرب منذ 2020، وتتوفر على فروع في خمسة بلدان هي ، بالإضافة إلى المغرب، البرتغال، كولومبيا، المكسيك، وإسبانيا، مع شبكة تضم أزيد من 1150 متجرا معتمدا للنظارات.

وعلى مستوى المملكة، تتوفر المجموعة على 80 محلا في أكثر من 30 مدينة

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.