عرض المسرحية المغربية “كفر ناعوم” ب”مهرجان الربيع 2014″ ببيروت

عرض المسرحية المغربية “كفر ناعوم” ب”مهرجان الربيع 2014″ ببيروت

الإثنين, 5 مايو, 2014 - 13:44

بيروت- في إطار الدورة الرابعة ل”مهرجان الربيع 2014″ ببيروت التي تتواصل إلى غاية 26 ماي الجاري، تم، مساء الأحد، تقديم عرض للمسرحية المغربية “كفر ناعوم”.

وتمكن هذا العمل، المستلهم من ديوان الشاعر ياسين عدنان “رصيف القيامة”، وإخراج وأداء الممثلة لطيفة أحرار، من استقطاب جمهور المهرجان الذي توافد على مسرح “دوار الشمس” بالأشرفية.

وشارك الجمهور الفنانة المغربية لحظات مسرحية استعانت فيها بتشكيلات جسدية وبصرية في حضور للموسيقى والشعر والإنارة، في إطار دعوة مفتوحة لاستبطان مكنون نص عدنان ياسين، الذي يطرح أسئلة تتعلق، على الخصوص، بالقيامة والموت والحرية.

وبالإضافة إلى مسرحية “كفر ناعوم”، من المقرر أن يشارك العازف المغربي، عزيز سحماوي في الفقرات المخصصة للموسيقى في هذه التظاهرة التي تنظمها “مؤسسة المورد الثقافي” (مصر) وجمعية “شمس” (لبنان) كل عامين.

اقرأ أيضا

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.

التعمير والإسكان.. إطلاق حملة وطنية لفائدة مغاربة العالم

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:04

أطلقت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حملة وطنية تحت شعار “التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم”.

انطلاق طواف عيد العرش للدراجات النارية في دورته الخامسة من الرباط

السبت, 27 يوليو, 2024 في 15:00

أعطيت، اليوم السبت بمدينة الرباط، انطلاقة الدورة الخامسة من طواف عيد العرش للدراجات النارية، بمشاركة 70 دراجا على متن 40 دراجة نارية من الحجم الكبير، و10 سيارات.