آخر الأخبار
عبد الكريم أبو بكر وسناء أشهبار يحرزان لقب الدورة السابعة لسباق إلترا ماراطون الدولي ورزازات “باب الصحراء”

عبد الكريم أبو بكر وسناء أشهبار يحرزان لقب الدورة السابعة لسباق إلترا ماراطون الدولي ورزازات “باب الصحراء”

الأحد, 16 مارس, 2014 - 15:28

ورزازات – أحرز العداءان عبد الكريم أبو بكر وسناء أشهبار لقب الدورة السابعة لسباق إلترا ماراطون الدولي ورزازات “باب الصحراء”، الذي نظمته اليوم الأحد بورزازات، جمعية ماراطونيي ورزازات، تحت شعار “الرياضة والطبيعة في خدمة التنمية السياحية”.
وتمكن العداء عبد الكريم أبو بكر من قطع مسافة السباق (30 كلم) منها مسالك معبدة وغير معبدة في ظرف ساعة واحدة و38 دقيقة و25 ثانية، في حين حققت العداءة سناء أشهبار في المسافة ذاتها توقيت ساعتين و7دقائق و 15 ثانية.
وتقدم أبو بكر على مواطنية يوسف أيت علي (1س و40د و30ث) وحفيظ شاني (1س و41د و39ث).
وعاد لقب مسابقة 10 كلم، والمدرج في هذه المنافسة الرياضية الدولية، مناصفة للعداءين الإثيوبي مولا جيتانيه تامير والمغربي أحمد التمري، اللذين قطعا المسافة في زمن قدره 28 دقيقة. فيما كان اللقب الخاص بفئة الإناث من نصيب العداءة الكينية ويني جيبكورير بتوقيت 32 دقيقة و6 ثواني.
وتميزت الدورة السابعة لسباق إلترا ماراطون الدولي ورزازات “باب الصحراء” الذي نظم بتعاون مع مندوبية وزارة الشباب والرياضة بورزازات وعمالة إقليم ورزازات والمجلس  البلدي للمدينة، بمشاركة أزيد من 1000 عداء من بينهم حوالي 200 عداء أجنبي، من هواة هذا الصنف الرياضي يمثلون عشر دول من بينها كينيا وإثيوبيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى عدائين مغاربة مختصين في هذا المجال.
وحسب اللجنة المنظمة، فإن هذه التظاهرة، والبالغة القيمة جوائزها 100 ألف درهم،  تروم تشجيع السياحة والرياضة بالمدينة والتعريف بالمنطقة وما تزخر به من مؤهلات، حيث تعد هذه المناسبة فرصة للمشاركين لاكتشاف والاستمتاع بمدار السباق الذي حددت نقطة انطلاقته ووصوله أمام القصبة التاريخية تاوريرت، ويضم حواجز طبيعية متنوعة من وديان وهضاب، ويمر بمحاذاة حدائق النخيل والمآثر التاريخية للمدينة واستديوهات السينما بالمدينة.
وفي نهاية هذه التظاهرة الرياضية، قام عامل الإقليم السيد صالح بن يطو والوفد المرافق له بتوزيع الميداليات على الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى في كل سباق.

اقرأ أيضا

انعقاد اجتماعات رفيعة المستوى بالرباط حول المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي نيجيريا-المغرب (مكتب)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 14:01

انعقدت، خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليوز الجاري بالرباط، اجتماعات عمل رفيعة المستوى، حول المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي بين نيجيريا والمغرب، جمعت كافة البلدان التي سيعبر منها الأنبوب وممثلي المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

أولمبياد باريس 2024.. ياسين الرحموني ونور السلاوي يطمحان لتقديم صورة مشرقة عن الفروسية المغربية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 13:43

تطمح رياضة الفروسية المغربية، التي ستكون ممثلة بكل من الفارس ياسين الرحموني والفارسة نور السلاوي في أولمبياد باريس (26 يوليوز- 11غشت 2024)، إلى التوقيع على مشاركة متميزة وتقديم صورة مشرقة عن ممارسة هذا الصنف الرياضي في المغرب.

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.