طوكيو والرباط تؤكدان التطور الإيجابي الذي شهدته علاقاتهما

طوكيو والرباط تؤكدان التطور الإيجابي الذي شهدته علاقاتهما

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2013 - 16:52

طوكيو – شكلت المباحثات التي أجرتها الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امبركة بوعيدة مع وزير الشؤون الخارجية الياباني فوميو كيشيدا على هامش أشغال المنتدى الاقتصادي اليابان العربي المنعقد بطوكيو من 15 إلى 17 دجنبر الجاري، فرصة لإبراز التطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات القائمة بين المغرب واليابان على المستويات السياسية والاقتصادية والتقنية والتعاون المثمر بين البلدين.

وخلال هذا اللقاء، عبر الوزيران اللذان أبرزا العلاقات الثنائية الممتازة ، التي يطبعها الاحترام المتبادل والقيم المشتركة، عن ارتياحهما للتطور الإيجابي الذي تعرفه هذه العلاقات، التي اتسمت خلال السنوات الأخيرة بدينامية خاصة ، تترجمها عمق الثقة السياسية المتبادلة ، والتعاون المثمر وتسريع وتيرة المبادلات بين البلدين.

وفي هذا السياق، جددت السيدة بوعيدة التأكيد على عزم المملكة وإرادتها لتعزيز وبعث دينامية جديدة في هذه العلاقات من خلال إقامة شراكة سياسية واقتصادية مربحة للطرفين ، معربة عن ارتياحها لقرار المنظمة اليابانية للتجارة الخارجية القاضي بفتح مكتب إقليمي بالمغرب، وأكدت على استعداد المملكة لتوفير التسهيلات الضرورية لإحداثه.

من جانبه، نوه رئيس الدبلوماسية اليابانية بالقرار المشترك الياباني -العربي القاضي بتنظيم الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي الياباني العربي بالمغرب ، وهو ما يعكس الثقة التي تحظى بها المملكة وذلك على إثر نجاح الاجتماع الوزاري الرابع لمتابعة مؤتمر طوكيو الدولي من أجل التنمية في أفريقيا الذي انعقد بمراكش في ماي 2012 .

وجدد السيد كيشيدا التأكيد على استعداد والتزام بلاده بمواصلة دعم المغرب، وذلك في إطار التنفيذ الفعلي للإصلاحات السوسيو-اقتصادية التي باشرتها المملكة.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.