طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 - 16:24

طنجة – افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

وتم تعيين ياسين حلحول قنصلا فخريا لسويسرا بطنجة، للعمل على تعزيز العلاقات بين سويسرا والمملكة المغربية وتقديم المساعدة، متى اقتضت الحاجة، للمواطنين السويسريين المتواجدين بالجهتين.

في كلمة بالمناسبة، أكد سفير سويسرا بالمغرب، غيوم شورير، على جودة العلاقات الممتازة بين المغرب وسويسرا، موضحا أن بلده يسعى إلى فتح أربع قنصليات فخرية بالمملكة، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة.

وقال السفير إنه “يوم عظيم لسويسرا أن تعزز حضورها بجهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومواكبة المقاولات السويسرية المستقرة بالجهتين”، منوها بأن سويسرا تعد شريكا مهما للمغرب على المستوى الدبلوماسي، وأيضا على المستوى الاقتصادي.

وذكر الدبلوماسي بأن سويسرا، بفضل حوالي 60 شركة نشطة بالمغرب، توجد من بين أكبر 10 مستثمرين بالمملكة، موضحا أن المبادلات التجارية بين البلدين سجلت رقما قياسيا خلال سنة 2022، حيث ناهزت 8,6 مليار درهم، بنمو نسبته 18,9 في المائة مقارنة مع سنة 2021.

وذكر بأن القنصلية الفخرية الجديدة ستعزز حضور البلد الأوروبي بالمغرب وستعمل على تمتين العلاقات بين البلدين.

من جهته، تطرق القنصل الفخري، ياسين حلحول، إلى أهمية العلاقات الاقتصادية بين سويسرا والمغرب، مؤكدا التزامه بالعمل على تمتين علاقات الصداقة بين البلدين والنهوض بالتعاون الثنائي بين البلدين.

وشكل الحفل مناسبة لتسليط الضوء على الدينامية التنموية التي يشهدها شمال وشرق المملكة بفضل الأوراش المهيكلة على كافة الأصعدة والبرنامج الاقتصادية واسعة النطاق التي يجري تنفيذها.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.