طنجة .. افتتاح الدورة العاشرة لمعرض المقاولين “مبادرة”

طنجة .. افتتاح الدورة العاشرة لمعرض المقاولين “مبادرة”

الجمعة, 20 سبتمبر, 2013 - 23:02

طنجة- انطلقت، يوم الجمعة بطنجة، الدورة العاشرة لمعرض المقاولين “مبادرة” للاستثمار وإحداث المقاولات، تحت شعار “المقاولات الصغرى جدا والصغيرة والمتوسطة في خدمة الاقتصاد المغربي”، وذلك بمشاركة 25 عارضا.

ويتوخى هذا المعرض، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار شراكة بين وزارات الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، والشباب والرياضة، والشؤون العامة والحكامة، تشجيع الاتصال المباشر بين كافة الفاعلين في مجال إحداث وتطوير المقاولات بالمغرب، وكذا الشراكة بين المقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية والأجنبية.

وأوضح السيد منصف كتاني، رئيس الاتحاد العام للمقاولات والمهن، منظم التظاهرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن هذا اللقاء يسعى إلى النهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، والمقاولات الصغرى جدا، باعتبارها رافعة للنمو ومحركا للتنمية الاقتصادية.

من جهته، أبرز السيد حاتم الصقلي، المكلف بالدراسات بوزارة الشؤون العامة والحكامة، الأهمية التي توليها الحكومة للنهوض بالمقاولات الصغرى جدا، والتي تمثل أزيد من 80 بالمائة من النسيج الاقتصادي الوطني، مشيرا إلى إحداث استراتيجية وطنية مخصصة لهذا القطاع.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.