آخر الأخبار
طاطا.. حملات تحسيسية لتفادي إندلاع الحرائق داخل الواحات

طاطا.. حملات تحسيسية لتفادي إندلاع الحرائق داخل الواحات

السبت, 3 يونيو, 2023 - 17:09

طاطا – نظمت مؤخرا السلطات المحلية بطاطا، حملات تحسيسية مع ساكنة واحات الإقليم حول الإجراءات الواجب اتخادها لتفادي إندلاع الحرائق داخل الواحات، وذلك في إطار تخليد اليوم الوطني للتحسيس حول مخاطر حرائق الغابات والواحات.

وقد همت هذه الحملات التحسيسة، التي نظمت بشراكة، مع المديرية الإقليمية للفلاحة بطاطا والوقاية المدنية ومندوبية المياه والغابات بطاطا والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطاطا، واحات أفرا وواحة تمنارت واديس وفم زكيد.

وتهدف هذه الحملة التحسيسية التي امتدت لأيام، إلى تحسيس وتوعية الساكنة حول ضرورة الحفاظ على الثروة الواحاتية بالمنطقة، وكذا تجنب كل مسببات الحرائق داخل الواحات وتشجيع السكان على العناية بالواحة من خلال تنقيتها من كل المخلفات الطبيعية وغير الطبيعية التي يمكن أن تتسبب في نشوب الحرائق و الإسراع في تفعيل تدابير تثمين مخلفات النخيل (عن طريق التعاونيات الفلاحية و الفلاحين ..).

كما تم الحث على خلق وتهيئة المسالك داخل الواحة لتسهيل ولوج مختلف العربات والشاحنات، خصوصا في حالة نشوب حريق وتهيئة نقط التزود بالمياه (اعمدة الحريق، مطفيات..) داخل الواحة لتمكين مصالح الوقاية المدنية من التزود منها بسهولة في حال نشوب حريق.

اقرأ أيضا

السيد بوريطة يشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 10:04

شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء ببكين، في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي.

السمارة.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 9:00

انطلقت الأحد، عملية تجميع المعطيات لدى الأسر، في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى (2024)، في ظروف جيدة على مستوى إقليم السمارة.

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.