آخر الأخبار
صدور عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية خاص عن الزيارة الملكية للمستشفى العسكري بكوناكري

صدور عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية خاص عن الزيارة الملكية للمستشفى العسكري بكوناكري

الإثنين, 28 أبريل, 2014 - 23:00

الرباط – خصصت مجلة “القوات المسلحة الملكية” عددها الجديد (فبراير ومارس 2014) للزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، للمستشفى العسكري المغربي الذي أقيم بكوناكري، مع ملف خاص عن مصلحة التموين التابعة للقوات المسلحة الملكية كما قدمت لمحة عن تمرين طاماريس 2014 حول البحث والإنقاذ في عرض البحر.

وتوقفت المجلة، التي خصصت حيزا واسعا للأنشطة الملكية، عند زيارة جلالة الملك مرفوقا بالرئيس الغيني، ألفا كوندي، للمستشفى الطبي – الجراحي، الذي أقيم طبقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك، بكوناكري مشيرة إلى أن جلالته اطلع، بهذه المناسبة، على القسم التقني للمستشفى، وتجهيزاته، وكذا على الخدمات التي يقدمها للساكنة الغينية، قبل أن يقوم جلالته بجولة على مختلف مرافقه.
وتناولت زاوية “إيفينمان” (حدث) مطولا عند الجولة الملكية في إفريقيا، التي قادت جلالته من 18 فبراير إلى 6 مارس ، إلى مالي وكوت ديفوار وغينيا كوناكري والغابون، والتي تمت تحت شعار “الشراكة الاقتصادية والتعاون جنوب – جنوب”. وذكرت المجلة بأن جملة من المشاريع الاقتصادية، والاستثمارية والتنمية المشتركة تحققت، وأن ما مجموعه 88 اتفاقا تم توقيعه مع هذه البلدان.
وخصص العدد الجديد من المجلة حيزا مهما للأنشطة الملكية، خاصة إطلاق جلالة الملك لمشروع “وصال الدار البيضاء-الميناء” والمخطط الوطني للإقلاع الصناعي 2014-2015. وتحت عنوان “طنجة- حاضرة، رهان على المستقبل”، كتبت المجلة أن صاحب الجلالة الملك أعطى انطلاقة عدة مشاريع مهيكلة في مدينة البوغاز. ويتعلق الأمر بالخصوص بمركز الأعمال الدولي للمركب المينائي طنجة – ميد ، وأشغال إعداد منطقة جديدة للتصدير، وتعزيز البنيات التحتية الأساسية وترميم التراث التاريخي والثقافي للمدينة، وكذا مدينة الرياضات وسبعة مراكز لتكوين الشباب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وتوقفت المجلة أيضا عند حفل إطلاق جلالة الملك لبرنامج التأهيل الحضري المندمج لمدينة سلا، متطرقة أيضا إلى إطلاق صاحب الجلالة الملك محمد السادس للقطب الحضري الجديد “بدر”، الذي يقع في ضواحي مدينة قلعة السراغنة ، وكذا المخطط الشمسي “نور” الذي وصفته المجلة بكونه “رافعة للتعاون جنوب – شمال وجنوب – جنوب”.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.