صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يشارك في الجلسة العامة لقمة الأمن النووي بواشنطن

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يشارك في الجلسة العامة لقمة الأمن النووي بواشنطن

الجمعة, 1 أبريل, 2016 - 20:17

واشنطن- شارك صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، الذي يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أشغال القمة الرابعة للأمن النووي، التي تنعقد بواشنطن يومي 31 مارس و1 أبريل، اليوم الجمعة، في الجلسة العامة لهذه القمة الدولية.

وترأس الجلسة العامة لهذه القمة، التي تنعقد حول موضوع “الإجراءات الوطنية من أجل تعزيز الأمن النووي”، الرئيس الأمريكي، باراك أوباما.

وتشكل هذه التظاهرة، التي يشارك فيها حوالي خمسون بلدا، مناسبة للتطرق إلى سبل وآليات تعزيز الأمن النوي عبر العالم.

وانطلق مسلسل القمم حول الأمن النووي في أبريل 2010 بمبادرة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما. وكانت القمة الأولى قد انعقدت بواشنطن سنة 2010، بينما انعقدت القمتان الثانية والثالثة على التوالي بسيول ولاهاي سنتي 2012 و2014.

ويضطلع المغرب، الذي يعد من بين البلدان العربية والإفريقية القلائل المشاركة في أشغال هذه القمة، بدور هام في مسلسل القمم حول الأمن النووي.

وفي ختام الجلسة العامة، أخذت لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد صورة تذكارية مع باقي رؤساء الوفود المشاركة في هذه القمة العالمية.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة/رئاسيات 2024.. بايدن يتنحى عن خوض الانتخابات ويعلن دعمه لكامالا هاريس

الأحد, 21 يوليو, 2024 في 20:47

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، انسحابه من خوض الانتخابات من أجل ولاية رئاسية ثانية، وتراجعه عن خوض السباق المقرر في نونبر المقبل، في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب.

إعطاء الانطلاقة من فاس للنسخة الثانية من البرنامج الجهوي “متطوع”

الأحد, 21 يوليو, 2024 في 18:17

تم اليوم الأحد انطلاقا من فاس افتتاح فعاليات النسخة الثانية من برنامج “متطوع” الموجه لشباب جهة فاس – مكناس، الذي يتضمن سلسلة من الورشات والأنشطة الرامية إلى تطوير قدرات المشاركين.

الدار البيضاء.. إسدال الستار على مهرجان “ويكازابلانكا” بأمسية شعبية مغربية بامتياز

الأحد, 21 يوليو, 2024 في 14:37

أسدل الستار، مساء أمس السبت بساحة الأمم المتحدة، قلب العاصمة الاقتصادية النابض بالحياة، على مهرجان “ويكازابلانكا” 2024 الذي استقبل جمهورا متحمسا حج للاستمتاع بأمسية موسيقية لا تنسى، كانت نجمتها الأغنية الشعبية المغربية.