صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة تترأس حفل استقبال أقامه جلالة الملك محمد السادس بمناسبة اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة تترأس حفل استقبال أقامه جلالة الملك محمد السادس بمناسبة اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر

الخميس, 12 مايو, 2016 - 19:55

    الرباط – ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة، رئيسة منظمة الهلال الأحمر المغربي، اليوم الخميس بقصر الضيافة- السويسي بالرباط، حفل استقبال أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

    حضر هذا الحفل الذي أقيم على شرف المدعوين بمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، رئيس الحكومة، السيد عبد الإله ابن كيران، والعديد من أعضاء الحكومة، إلى جانب شخصيات مغربية وأجنبية.

    وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة قد ترأست، يوم أمس الأربعاء، بمؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان بعين عتيق بعمالة الصخيرات (تمارة)، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، كما أعطت انطلاقة الأسبوع الوطني للهلال الأحمر المغربي، المنظم تحت شعار “من أجل الجميع في كل مكان”.

    ونظمت بهذه المناسبة بمؤسسة أحمد بن زايد آل نهيان بعين عتيق، حملة طبية اجتماعية لفائدة الساكنة المهشمة بعمالة الصخيرات- تمارة، شملت إجراء فحوصات طبية عامة ومتخصصة في أمراض السكري والسرطان وأمراض العيون، إلى جانب إجراء تحاليل وكذا عملية قياس البصر.

    ويسعى الهلال الأحمر المغربي، عبر الحملة الطبية والاجتماعية وحملة التحسيس والتوعية التي ينظمها بهذه المناسبة، إلى مواكبة ودعم البرامج الصحية، مستهدفا بالخصوص، الأشخاص في وضعية هشة، وكذا التعريف بالبرامج الصحية الجماعاتية، اعتمادا على ريادة المتطوعين الشباب للهلال الأحمر المغربي قصد توسيع خدماته وضمان استمراريتها.

    ويهدف أيضا إلى إشاعة القيم الإنسانية وسط المستفيدين من هذه الحملات، وتقييم القدرات والإمكانيات من أجل وضع إجراءات للملاءمة، واعتماد مقاربات متجددة وأكثر نجاعة لفائدة الأشخاص المعوزين.

    ويستفيد من أنشطة هذه الحملة الطبية الاجتماعية، التي تنظم بتعاون مع السلطات المحلية ووزارتي الصحة والداخلية، والتي يشرف على تنفيذها أزيد من 100 إطار طبي وتقني وإداري، 6500 شخص.

    وتنظم المكاتب الإقليمية للهلال الأحمر المغربي، بدورها، وبالموازاة مع هذه الحملة، مجموعة من الأنشطة الطبية والاجتماعية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.