آخر الأخبار
شركة الغرب للورق والكرتون تعلن عن استثمار بقيمة 180 مليون درهم في وحدة إنتاج جديدة بمكناس

شركة الغرب للورق والكرتون تعلن عن استثمار بقيمة 180 مليون درهم في وحدة إنتاج جديدة بمكناس

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 - 19:35

مكناس – تعلن شركة الغرب للورق والكرتون GPC، فرع يينا، الرائدة بالسوق المغربي في مجال تقديم حلول التعبئة والتغليف، عن استثمار مهم من أجل إحداث ثامن وحدة إنتاج لها في قلب المنطقة الصناعية المندمجة “أكروبوليس” بمدينة مكناس.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أن هذا الاستثمار، الذي تصل قيمته إلى 180 مليون درهم، سيعزز مكانة الشركة بصفتها رائدة على المستوى الوطني في مجال صناعة الورق والكرتون المموج.

وأفاد البلاغ بأن الوحدة الجديدة، التي ستكون في مقدمة التكنولوجيا، ستتميز بآلات طباعة عالية الأداء تصل إلى 7 ألوان، وهي الأولى من نوعها في المغرب، وستخصص هذه الآلات لمعالجة الورق والكرتون المموج، مع قدرة إنتاجية سنوية تبلغ 20,000 طن من الكرتون المموج و10,000 طن من الورق المعالج.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الوحدة، ستكون ذات توجه استراتيجي لتلبية الاحتياجات المتزايدة للقطاعات الفلاحية والصناعية (المنسوجات والملابس والأغذية الفلاحية)، والسيارات في جهة فاس- مكناس، والجهة الشرقية (وجدة- الناظور).

ونقل البلاغ عن المدير العام لشركة الغرب والكرتونGPC ، منير الباري، قوله “تزامنا مع الذكرى الثانية والثلاثين على تأسيس الشركة، يمثل هذا الاستثمار المهم علامة فارقة في استراتيجيتنا الرامية إلى النمو والتنمية”.

وتابع أن “إطلاق الوحدة الثامنة يؤكد التزام شركة الغرب للورق والكرتون ويينا بالترويج لعلامة صنع في المغرب بما يتماشى مع استراتيجية السيادة الصناعية الوطنية مع المساهمة بنشاط في التحول الاقتصادي للجهات التي نخدمها”.

وقال المدير العام لشركة الغرب والكرتونGPC “إننا فخورون بالمساهمة في ظهور صناعة مغربية قوية ومستدامة مع وحدة “خضراء” تضمن الإنتاج الذاتي للطاقة الشمسية لأكثر من 40 في المائة من إجمالي استهلاكها وستخدم القطاعات الرئيسية في اقتصادنا”.

وسيتيح هذا المشروع أيضا، أكثر من 100 فرصة شغل، مما يعزز التنمية الاقتصادية على المستوى المحلي.

وتجدر الإشارة إلى أن المصنع الجديد، سيكون أحد العناصر الرئيسية لدعم تطوير جهة فاس- مكناس وصناعتها المتزايدة باستمرار.

اقرأ أيضا

المغرب/البرتغال .. إصدار مشترك لطابعين بريديين احتفاء بالعلاقات التاريخية

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 0:16

أصدرت مجموعة بريد المغرب ومؤسسة بريد البرتغال، اليوم الاثنين، طابعين بريديين بمناسبة الذكرى 250 لمعاهدة السلام والذكرى الـ 30 لمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون بين المغرب والبرتغال.

انتقال طاقي وتنمية مستدامة وصناعات خضراء: إحداث أزيد من 400 ألف منصب شغل بحلول سنة 2040 (السيدة بنعلي)

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 0:14

قالت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، إن قطاعات الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة والصناعات الخضراء ستُمكّن من إحداث أزيد من 400 ألف منصب شغل بحلول سنة 2040، وفقا للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

أسبوع المستثمر العالمي 2024 .. الهيئة المغربية لسوق الرساميل تعمل للنهوض بالثقافة المالية للمدخرين

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 في 23:52

تشارك الهيئة المغربية لسوق الرساميل للسنة الثامنة على التوالي في أسبوع المستثمر العالمي، وهو عبارة عن حملة دولية أطلقتها المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية من أجل النهوض بالثقافة المالية لدى العموم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية