آخر الأخبار
شركة الخطوط الملكية المغربية تفتح خطين جويين جديدين نحو كل من التشاد ونيجيريا

شركة الخطوط الملكية المغربية تفتح خطين جويين جديدين نحو كل من التشاد ونيجيريا

الأربعاء, 14 مايو, 2014 - 18:26

النواصر- مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء – قررت شركة الخطوط الملكية المغربية فتح خطين جويين جديدين انطلاقا من الدار البيضاء نحو عاصمتي التشاد ونيجيريا، وذلك من أجل تعزيز شبكتها الجوية على مستوى القارة الإفريقية.

ومن المرتقب، حسب بلاغ للشركة، أن يتم الشروع في تأمين الرحلات نحو هاتين الوجهتين بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع، بواسطة طائرة بوينغ 737 من الجيل الجديد، حيث سيدشن الخط الأول نحو نجامينا (التشاد) في 17 يونيو القادم فيما سيتم إطلاق الخط الثاني نحو أبوجا (نيجيريا) خلال شهر دجنبر المقبل.

وفضلا عن هذه البادرة ستدعم شركة الحطوط الملكية المغربية عروضها الموجهة لنيجيريا ببرمجتها ابتداء من شهر يونيو القادم لرحلات يومية مباشرة نحو مطار لاغوس بدلا من الرحلات الخمس التي كانت تربطه اسبوعيا بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء عبر مطار كوتونو عاصمة البينين.

كما ستشمل البرمجة أيضا وجهة غانا حيث تعتزم شركة الخطوط الملكية المغربية الزيادة في رحلاتها نحو العاصمة أكرا بمعدل سبع رحلات يومية في الأسبوع عوض الإبقاء على خمس رحلات جوية غير مباشرة مرورا بمطار لومي (الطوغو).

وفي السياق ذاته تتطلع الشركة إلى رفع عدد رحلاتها من 10 إلى 14 رحلة في الأسبوع انطلاقا من الدار البيضاء نحو مطاري جاتويك وهيثرو بلندن، وذلك بغية تمكين مسافري لاغوس وأبوجا وأكرا الناطقين في معظمهم باللغة الانجليزية من الاستفادة من فرصة الالتحاق ببريطانيا التي تضم عددا مهما من أفراد الجالية القادمين أساسا من دولتي نيجيريا وغانا.

وبذلك سيتنقل عدد الوجهات التي تؤمنها شركة الخطوط الملكية المغربية على مستوى إفريقيا إلى 31 وجهة مما سيمكنها من تأكيد مكانتها ودورها الريادي كنقطة وصل بين إفريقيا وباقي أرجاء العالم.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.