آخر الأخبار
سيدي بنور .. تفكيك معمل مخصص لإعداد مسكر “ماء الحياة” وحجز أكثر من ثلاثة أطنان من هذه المادة (بلاغ)

سيدي بنور .. تفكيك معمل مخصص لإعداد مسكر “ماء الحياة” وحجز أكثر من ثلاثة أطنان من هذه المادة (بلاغ)

الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2017 - 10:40

 

الرباط –  تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة سيدي بنور، أمس الاثنين، من تفكيك معمل مخصص لتقطير وإعداد مسكر “ماء الحياة”، وحجزت بداخله 25 برميلا من سعة 200 لتر، معبأة بأكثر من ثلاثة أطنان من هذه المادة المسكرة المعدة للترويج.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الأمن كانت قد أجرت تفتيشا بمنزل المشتبه به الكائن بالجماعة القروية زاوية سيدي إسماعيل، وحجزت بداخله معدات تستعمل في إعدد مسكر “ماء الحياة”، وهي عبارة عن براميل بلاستيكية وقنينات غاز من مختلف الأحجام، بالإضافة إلى أكياس تضم مواد أولية تستعمل في تحضير هذا النوع من المسكرات.

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات البحث قد أسفرت عن تحديد هوية اثنين من المشتبه بتعاطيهما لهذا النشاط الإجرامي، وهما من ذوي السوابق القضائية، واللذين تم نشر مذكرة بحث بحقهما في انتظار توقيفهما وتقديمهما أمام العدالة.

 

اقرأ أيضا

آسفي: حرق أزيد من 8 أطنان من الشيرا ومواد مخدرة أخرى

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 19:56

قامت مصالح الجمارك بآسفي اليوم الخميس، بحرق 8,1 طن من مخدر الشيرا (القنب الهندي) ومواد مخدرة أخرى تم حجزها مؤخرا من قبل عناصر الجمارك والدرك الملكي والشرطة القضائية.

القرية الفرنكفونية بباريس.. المغرب “حاضر بشكل جيد للغاية” للتعريف بثقافته (السيد بنسعيد)

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 19:45

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الخميس بباريس، أن المغرب “حاضر بشكل جيد للغاية” في القرية الفرنكفونية، التظاهرة الثقافية الكبرى المنظمة هذا الأسبوع بالعاصمة الفرنسية للتعريف بالتنوع الثقافي في الفضاء الفرنكفوني، وذلك عشية انعقاد القمة الفرنكفونية (4-5 أكتوبر).

البيعة ورباط المحبة بين المغاربة والملوك العلويين أساس متين للاستقرار السياسي والاجتماعي (ملتقى)

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 19:31

أكد المشاركون في الملتقى الروحي الدولي الرابع لمولاي علي الشريف دفين مراكش، اليوم الخميس بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش، أن البيعة ورباط المحبة بين المغاربة والملوك العلويين تعتبر أساسا متينا للاستقرار السياسي والاجتماعي في المغرب.