آخر الأخبار
سياحة داخلية.. المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق الموجة الثانية لحملته الترويجية “نتلاقاو فبلادنا”

سياحة داخلية.. المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق الموجة الثانية لحملته الترويجية “نتلاقاو فبلادنا”

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 - 19:46

الرباط – أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة، اليوم الاثنين، حملة تواصلية جديدة تحت شعار “نتلاقاو فبلادنا” الخاص بالسياحة الداخلية، وذلك في إطار المجهودات المبذولة لإنعاش وتعزيز السياحة الداخلية.

وذكر بلاغ للمكتب أن إطلاق هذه الحملة، المنظمة تحت شعار التنقل، يتزامن مع حلول العطلة المدرسية بهدف التشجيع على السفر والتنقل خلال هذه الفترة، مع الإشارة إلى أهمية استعمال وسائل النقل المشترك خلال السفر، لكونها تيسر التنقل من جهة إلى أخرى، على غرار الحافلات والقطارات، وكذا الطائرات.

وأكد المصدر ذاته أن المكتب يهدف، من خلال تنظيم هذه الحملة الترويجية، إلى تسليط الضوء على سهولة ولوج مختلف الوجهات السياحية، وإبراز ما تزخر به المشاهد الطبيعية المغربية من جمال وروعة وتنوع، مضيفا أن الحملة تهدف إلى التحفيز والترغيب في السفر بكل بساطة عبر اقتراح مسارات سهلة، رائعة وسريعة لاكتشاف أو إعادة اكتشاف المغرب بطريقة جديدة.

وتتوجه هذه الحملة الترويجية المصورة لعموم المواطنين، من جميع الفئات الاجتماعية والمهنية وكل جهات المغرب. وستتلوها حملات تواصلية أخرى لمواكبة مختلف فترات العطل والعطل الأسبوعية الممتدة على مدار السنة، بهدف تجويد رؤية وجاذبية الوجهات المغربية لدى المغاربة، وكذا التحفيز على السفر خارج فترات الذروة، والتشجيع على برمجة أسفارهم، والتخطيط لزيارة مختلف جهات المملكة على اختلافها.

ومن المرتقب أيضا تنظيم موجة ثالثة من هذه الحملة التواصلية في سنة 2025، بغية الترويج للسفر خلال العطلة الربيعية وخلال فصل الصيف والتي ستتمحور، بدورها، حول سلسلتي “ضفاف البحار” و”الطبيعة والاكتشاف”.

وتمثل السياحة الداخلية ثلث النشاط السياحي بالمغرب، بما يفوق 5,8 مليون ليلة مبيت تم تسجيلها على صعيد مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة خلال الأشهر الثمانية الأولى من السنة.

وخلص البلاغ إلى أن السياحة الداخلية، التي تعتبر واحدة من المحاور الاستراتيجية لخارطة الطريق الحاملة لشعار “Light in Action” التي يتبناها المكتب الوطني المغربي للسياحة، تحظى باهتمام خاص من لدن المكتب الذي يصبو إلى مضاعفة برامجه ومبادراته الهادفة إلى إنعاش هذا الشق الاستراتيجي بقطاع السياحة المغربية، واستمالة أكبر عدد ممكن من السياح.

اقرأ أيضا

المغرب/البرتغال .. إصدار مشترك لطابعين بريديين احتفاء بالعلاقات التاريخية

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 0:16

أصدرت مجموعة بريد المغرب ومؤسسة بريد البرتغال، اليوم الاثنين، طابعين بريديين بمناسبة الذكرى 250 لمعاهدة السلام والذكرى الـ 30 لمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون بين المغرب والبرتغال.

انتقال طاقي وتنمية مستدامة وصناعات خضراء: إحداث أزيد من 400 ألف منصب شغل بحلول سنة 2040 (السيدة بنعلي)

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 0:14

قالت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، إن قطاعات الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة والصناعات الخضراء ستُمكّن من إحداث أزيد من 400 ألف منصب شغل بحلول سنة 2040، وفقا للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

أسبوع المستثمر العالمي 2024 .. الهيئة المغربية لسوق الرساميل تعمل للنهوض بالثقافة المالية للمدخرين

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 في 23:52

تشارك الهيئة المغربية لسوق الرساميل للسنة الثامنة على التوالي في أسبوع المستثمر العالمي، وهو عبارة عن حملة دولية أطلقتها المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية من أجل النهوض بالثقافة المالية لدى العموم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية