آخر الأخبار
سلا.. مثول مواطن فرنسي أمام غرفة الجنايات المكلفة بقضايا الإرهاب للاشتباه في تورطه في أفعال إرهابية

سلا.. مثول مواطن فرنسي أمام غرفة الجنايات المكلفة بقضايا الإرهاب للاشتباه في تورطه في أفعال إرهابية

الجمعة, 10 يونيو, 2016 - 23:28

 سلا – مثل أمس الخميس أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا ، مواطن فرنسي( ب، م)، يشتبه في تورطه في أفعال إرهابية. 

 وقررت المحكمة إرجاء البت في هذه النازلة بناء على ملتمس الدفاع الرامي إلى منحه مهلة لإعداد دفاعه.

 ووجهت للمتهم الذي يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسلا تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية ، وحيازة أسلحة خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يهدف الى المس الخطير بالنظام العام ، والاشادة بافعال تكون جريمة ارهابية ، والاشادة بتنظيم ارهابي وعدم التبليغ عن جريمة ارهابية “.

 وبحسب محاضر الشرطة القضائية ، فقد تمكنت السلطات الأمنية بمطار فاس –سايس من القبض على المشتبه فيه ، ( عسكري فرنسي سابق، اعتنق الإسلام ) الذي قدم من باريس، وضبطت بحوزته مجموعة من الأسلحة البيضاء ومعدات شبه عسكرية.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.