آخر الأخبار
سلا.. المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا تحتفي بالقابلات

سلا.. المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا تحتفي بالقابلات

الخميس, 25 يوليو, 2024 - 11:03

الرباط  –  نظمت المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا، اليوم الأربعاء بسلا، حفلا تكريميا مخصصا للقابلات بهدف إبراز دورهن الهام في مجال صحة المرأة، باعتبارهن موردا متعدد الأوجه وشريكا لا غنى عنه بالنسبة للمجتمع.

وشكل هذا الحفل، الذي يندرج في إطار أنشطة المنظمة للاحتفال باليوم العالمي للقابلات تحت شعار “القابلة والبيئة”، مناسبة للإشادة بهذه المهنة النبيلة، اعترافا بدورها الأساسي في تحسين الصحة الجنسية والإنجابية للنساء والفتيات.

وفي كلمة بالمناسبة، أعربت رئيسة المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا، نادية بزاد، وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب، ماريال ساندر، عن امتنانهما للقابلات وعملهن الذي لا يقتصر على الوضع فحسب، بل يشمل مجموعة واسعة من التدخلات في مجال الصحة الجنسية والإنجابية.

وبموجب اتفاقية شراكة، تقوم المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا وصندوق الأمم المتحدة للسكان بتوحيد جهودهما لاستخدام مواردهما من أجل مساعدة النساء الأكثر هشاشة على الحصول على وسائل منع الحمل وتعزيز مفاهيم الصحة الجنسية والإنجابية.

يشار إلى أن الحفل، الذي جرى بحضور ممثلة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ورئيسة جمعية القابلات، أقيم بمركز العلاج التابع للمنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا بسلا، وهو أحد المراكز الثمانية الموجودة بالمجال الترابي، حيث يتم من خلالها تنفيذ مجموعة متنوعة من الإجراءات لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية/السيدا وتعزيز الصحة الجنسية والإنجابية، سواء من حيث الوقاية والتوجيه أو في مجال الرعاية العلاجية.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.