آخر الأخبار
سفراء أفارقة معتمدون بليبيا يطلعون على المنجزات السوسيو- اقتصادية بإقليم وادي الذهب

سفراء أفارقة معتمدون بليبيا يطلعون على المنجزات السوسيو- اقتصادية بإقليم وادي الذهب

الإثنين, 12 مايو, 2014 - 12:21

الداخلة – اطلع سفراء أفارقة معتمدون بليبيا، يوم الأحد، على الأوراش التنموية والمنجزات السوسيو – اقتصادية التي تحققت بإقليم وادي الذهب.
ويتعلق الأمر بسفراء أفارقة معتمدين بليبيا، كانوا قد حلوا أول أمس السبت بالداخلة، يمثلون دول طوغو وكوت ديفوار وجمهورية إفريقيا الوسطى ومالي وغانا والسنغال والنيجر والصومال.
وقد اطلع الوفد الدبلوماسي الإفريقي، الذي كان مرفوقا بالسفير المغربي المعتمد بطرابلس السيد محمد بلعيش، على المشاريع السوسيو – اقتصادية التي تم إنجازها على المستوى الحضري بمدينة الداخلة، خاصة ميناء المدينة وملاعب القرب والقاعة المتعددة الرياضات ومتحف المغرب الصحراوي.
أما على المستوى القروي، فقد اطلع الوفد على ورش بناء المحطة الجديدة للماء الصالح للشرب، وقام بزيارة لكل من وحدة تربية النعام بمنطقة “تاورطة” ووحدة تربية المحار ب”بوطلحة” الواقعة على بعد 14 كلم شمال مدينة الداخلة، فضلا عن قيامه بزيارة ميدانية لعدد من الضيعات الفلاحية بالإقليم.
وكان الوفد الديبلوماسي الإفريقي عقد، أول أمس السبت، لقاء مع والي جهة وادي الذهب- لكويرة السيد لمين بنعمر، قبل أن يعقد أمس الأحد لقاء مع النسيج الجمعوي المحلي، حيث تابع عرضا بمقر المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة تمحور حول “القدرات والمنجزات السوسيو- اقتصادية التي تحققت بالجهة”.

اقرأ أيضا

درعة- تافيلالت..انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في “ظروف جيدة جدا”

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 21:44

انطلقت اليوم الأحد بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية تجميع المعطيات في إطار الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وذلك في “ظروف جد جيدة”

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات لدى الأسر بعمالة أكادير إداوتنان

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 20:01

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت اليوم الأحد على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى.

بني ملال.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى الجهة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 19:02

انطلقت، اليوم الأحد، بجهة بني ملال خنيفرة، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.