آخر الأخبار
سد “مداز” جاء ليعزز المنظومة المائية والتجهيزات المائية بأهم حوض مائي بالمملكة (السيدة أفيلال)

سد “مداز” جاء ليعزز المنظومة المائية والتجهيزات المائية بأهم حوض مائي بالمملكة (السيدة أفيلال)

الإثنين, 12 يناير, 2015 - 16:28

جماعة تازوطا (إقليم صفرو) – قالت السيدة شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، إن سد مداز ، الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الإثنين انطلاقة أشغال إنجازه ، جاء ليعزز المنظومة المائية والتجهيزات المائية بحوض سبو الذي يعتبر من أهم الاحواض المائية وطنيا والذي يحتوي على 30 بالمائة من الموارد المائية السطحية. 

وأوضحت السيدة أفيلال ، في تصريح صحفي بالمناسبة، أن هذا المشروع يهدف إلى تنمية المدار السقوي لسايس والتوجه بالاساس نحو الموارد المائية السطحية لتخفيف الضغط على الفرشة المائية لحوض سايس الذي يعرف استنزافا مفرطا وحادا.

 

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية