سبل تعزيز المبادلات التجارية بين المغرب والسنغال محور مباحثات السيد عبو مع نظيره السنغالي

سبل تعزيز المبادلات التجارية بين المغرب والسنغال محور مباحثات السيد عبو مع نظيره السنغالي

الجمعة, 13 يونيو, 2014 - 17:51

دكار-أجرى الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد محمد عبو ، اليوم الجمعة بدكار، مباحثات مع وزير التجارة والمشاريع والقطاع غير المهيكل بالسنغال أليون سار، تمحورت حول الدفع بالمبادلات التجارية بين المغرب والسنغال وإقامة شراكات مفيدة للجانبين.

وقال السيد عبو ، في كلمة بالمناسبة، إن زيارة نحو مائة من رجال الأعمال المغاربة الذين يمثلون مختلف القطاعات إلى السنغال تندرج في سياق التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الهادفة إلى إعطاء دينامية جديدة للشراكة جنوب جنوب التي تعود بالنفع على جميع الأطراف،مذكرا  أن السنغال، البلد الشقيق والصديق، أضحى شريكا استراتيجيا ومتميزا بالنسبة للمغرب، مبرزا أوجه التكامل بين البلدين.

 

اقرأ أيضا

قطاع النقل السككي.. نقل 26,4 مليون مسافر عند متم يونيو 2024 (المكتب الوطني للسكك الحديدية)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 11:16

بلغ عدد المسافرين، الذين نقلهم المكتب الوطني للسكك الحديدية 26,4 مليون شخص خلال النصف الأول من سنة 2024، أي بزيادة قدرها 7 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة (المجموعة 3/الجولة 1): المنتخب المغربي ينهزم أمام منتخب الباراغواي (0-2)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 9:36

انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، صبيحة اليوم الإثنين، أمام منتخب الباراغواي، بهدفين للاشيء، برسم الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة، المقامة بكولومبيا.

مراكش- آسفي: بدء عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 9:30

انطلقت عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 يوم الأحد بجهة مراكش آسفي وعلى غرار باقي جهات المملكة، في ظروف جيدة وانخراط جميع المعنيين بهذا الاستحقاق الوطني.