زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة تعتبر ردا على “مناورات” أعداء المغرب (رئيس جمعية أصدقاء المغرب ببولونيا)

زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة تعتبر ردا على “مناورات” أعداء المغرب (رئيس جمعية أصدقاء المغرب ببولونيا)

الأربعاء, 27 نوفمبر, 2013 - 10:07

فارسوفيا – أكد رئيس جمعية أصدقاء المغرب ببولونيا السيد جلال بنسعيد أن زيارة جلالة الملك محمد السادس للولايات المتحدة تعتبر ردا على “المناورات” التي يحيكها أعداء المغرب الذين يحاولون عبثا المس بصورة المملكة.
وقال السيد بنسعيد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء- فارسوفيا، إن جمعية أصدقاء المغرب ببولونيا “تدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على الجزائر من أجل الانضمام لجهود البحث عن حل سلمي لقضية الصحراء تنفيذا لقرارات الأمم المتحدة ومضمون المبادرة المغربية للحكم الذاتي”.
وأضاف السيد بنسعيد أن الموقف الأمريكي الداعم لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء، والذي تضمنه البيان المشترك الذي صدر في أعقاب لقاء القمة بين جلالة الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي باراك أوباما، يؤكد واقعية المقترح المغربي.
وسجل السيد بنسعيد أن زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة تكتسي بعدا تاريخيا، مشيرا إلى أن المغرب “أصبح بلدا لا غنى عنه على الصعيد الدولي بفضل ريادة وحكمة وتبصر جلالة الملك”.

اقرأ أيضا

المغرب يستعد لكتابة فصل جديد في تاريخه الأولمبي (أويست فرانس)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 10:41

كتبت يومية (أويست فرانس) أن “المغرب يستعد لكتابة فصل جديد في تاريخه الأولمبي”، من خلال مشاركة 60 رياضيا في الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية تحط الرحال بالدار البيضاء

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 10:37

حطت القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية رحالها، أمس الأربعاء، بالدار البيضاء، بتقديم سلسلة من الأنشطة تجمع بين الرياضة والتربية والترفيه لفائدة ساكنة حي مولاي رشيد.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 10:07

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,06% ليستقر عند 13.649,58 نقطة.