رسالة خطية إلى جلالة الملك من رئيس جمهورية الكونغو

رسالة خطية إلى جلالة الملك من رئيس جمهورية الكونغو

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2013 - 12:16

الرباط- استقبل وزير الداخلية السيد محند العنصر، يوم الأربعاء بالرباط، السيد جان جاك بويا الوزير برئاسة جمهورية الكونغو المكلف بالتهيئة الترابية والمنتدب العام للأشغال الكبرى، الذي سلمه رسالة خطية إلى جلالة الملك محمد السادس من رئيس جمهورية الكونغو السيد دنيس ساسو نغيسو.

وقال السيد بويا، في تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال، “استقبلني وزير الداخلية حاملا رسالة إلى جلالة الملك من رئيس جمهورية الكونغو”.

وبعدما وصف التعاون بين المغرب وجمهورية الكونغو ب”الجيد جدا”، عبر الوزير الكونغولي عن رغبته في إضفاء مزيد من الدينامية على هذا التعاون”.

من جهة أخرى، قال الوزير الكونغولي إن مباحثاته مع وزير الداخلية همت تبادل وجهات النظر حول قضايا ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن هذا اللقاء جرى على هامش أشغال المؤتمر الرابع لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية الذي ينعقد حاليا بالرباط.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.