ربح رهانات الجهوية الموسعة والاستجابة لانتظارات المواطنين رهين بتفعيل مضامين الدستور الجديد (الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة)

ربح رهانات الجهوية الموسعة والاستجابة لانتظارات المواطنين رهين بتفعيل مضامين الدستور الجديد (الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة)

الأحد, 9 فبراير, 2014 - 17:01

الجديدة – أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد مصطفى بكوري، يوم الاحد بالجديدة ، أن تفعيل مضامين الدستور الجديد ضروري لربح رهانات الجهوية الموسعة التي نادى بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس والاستجابة لانتظارات المواطنين.

وشدد السيد بكوري ، في كلمة خلال انعقاد المؤتمر الجهوي للحزب لجهة -دكالة -عبدة تحت شعار”من أجل تنمية جهوية مستدامة”، على أهمية فتح نقاش جاد وشمولي بين مختلف الفعاليات حول هذه الجهوية حتى تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل جهة على حدة مع تخويل اعتمادات وتسطير واقع كل جهة ودعم الجماعات المحلية لتمكينها من الانخراط الفعلي والفعال في مسار التنمية الجهوية، مشيرا الى ضرورة تأمين كافة الوسائل للأقاليم المحدثة من خلال تحسين جودة الخدمات وتوفير الأمن وإحداث كافة المصالح الخارجية بها.

وبعد أن أشار إلى أن هذا المؤتمر يعد محطة أساسية للتداول حول قضايا الحزب واتخاذ الترتيبات الكفيلة بتجاوز نواقصه على مستوى جهة دكالة- عبدة، أكد السيد بكوري، أن الهدف من هذه المؤتمرات الجهوية هو بناء حزب قوي قادر على فتح أبوابه لكافة شرائح المجتمع وترميم بعض التصدعات التي شابته منذ تأسيسه، وفتح صفحة إضافية تعتمد على رهانات وانتظارات مناضليه.

وأضاف أن حزب الأصالة والمعاصرة بصدد إعادة تنظيم جميع هياكله من خلال اعتماده على سياسة القرب ، مذكرا ، من جانب آخر ، بالمؤهلات الاقتصادية والبشرية التي تتوفر عليها جهة- دكالة- عبدة والتي من شأنها أن تشكل قاطرة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة

وأبرز أنه تماشيا مع المشروع السياسي للحزب، الذي اعتمد على زيارات ميدانية لمجمل الدوائر بالجهة، تم الوقوف على ” مجموعة من الاختلالات والتعثرات التي تعرقل وتبطئ وتيرة أوراش الإصلاح والتنمية المفتوحة على مستوى هذه الجهة في مختلف المجالات “.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.