آخر الأخبار
رئيس مجلس حقوق الانسان يشيد ب “التقدم المطرد” في مجال حقوق الانسان بالمغرب

رئيس مجلس حقوق الانسان يشيد ب “التقدم المطرد” في مجال حقوق الانسان بالمغرب

الإثنين, 3 مارس, 2014 - 20:42

جنيف – أشاد رئيس مجلس حقوق الإنسان، السفير الغابوني لدى الأمم المتحدة، السيد بودلير ندونغ إيلا، يوم الاثنين في جنيف ب “التقدم المطرد” الذي يحققه المغرب في مجال حقوق الإنسان.

وفي هذا الصدد، قال السيد ندونغ إيلا في تصريح للصحافة، عقب المباحثات التي أجراها مع وزير العدل والحريات، السيد مصطفى الرميد، على هامش الدورة 25 لمجلس حقوق الإنسان، “إننا نتلقى باستمرار معلومات حول تحسن وضعية حقوق الانسان في المغرب”.
وبعد أن شجع المغرب على مواصلة السير على هذا المنوال، وصف رئيس مجلس حقوق الانسان ب “الممتازة” المقاربة التواصلية التي تعتمدها المملكة بهدف التعريف بتجربتها وأنشطتها في مجال حقوق الإنسان.
وأشار إلى أن المنهجية التواصلية التي يعتمدها المغرب وجيهة من حيث أنها تسلط الضوء على الجهود الميدانية التي يقوم بها المغرب في ما يتعلق بالشأن الحقوقي.
وفي معرض تعليقه على سياسة التنمية المشتركة التي تعتمدها المملكة في علاقاتها مع إفريقيا، أبرز السيد ندونغ إيلا أن هذا التوجه “يندرج بالفعل في سياق رؤية رئاسة مجلس حقوق الإنسان”.
وأضاف “إننا نأمل في أن يتم التوصل إلى توازن بين الحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية”، موضحا أن “المغرب أحسن صنعا عندما ركز على هذه النقطة المفصلية الهامة المرتبطة بالتنمية المشتركة”.

 

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.